1/10/2011

إلى الزملاء الشيعة: أيهم اشجع عمر بن الخطاب أم المهدي الرافضي؟......فهل من مجيب ؟؟؟؟




 
 إلى الزملاء الشيعة: أيهم اشجع عمر بن الخطاب أم المهدي الرافضي؟......فهل من مجيب ؟؟؟؟



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله والصلاة و السلام على رسولنا و على اله الطيبين و صحابته اجمعين.

اللهم ارض عن ابي بكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و على بن ابي طالب والحسن و الحسين و فاطمة الزهراء و عائشة بنت ابي بكر الصديق و حفصة بنت عمر بن الخطاب و عن جميع الصحابة و امهات المؤمنين.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


دائما ما تجد في المنتديات
الشيعية أن الروافض هداهم الله يتهمون كذبا و زورا سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه بالجبن و الهروب في المعارك و التولي يوم الزحف.

و يبررون هذه الاتهامات الباطلة بأن عمر رضي الله عنه تولى عن المعارك و هرب لينقذ بحياته.

والله هذا كذب و افتراء على الفاروق من الحاقدين عليه.

لنسلم لكم جدلا بأن عمر جبان و حاشاه ان يكون كذلك.

و لنقارن جبن عمر رضي الله عنه بجبن المهدي الشيعي.


و لنرى في هذه المقارنة العقلية و المنطقية أيهم أشجع مهديكم أم عمر الفاروق رضي الله عنه؟.


عمر الفاروق عندما أسلم أعلن إسلامه في نفس اليوم بحيث
ذهب الى رسول الله

و قال له : يا رسول الله ألسنا على الحق ؟

قال عليه الصلاة و السلام : بلى .

قال عمر :أليسوا على الباطل؟ .

قال عليه الصلاة و السلام :بلى.

فقال عمر رضي الله عنه:لنخرج يا رسول و نعلن لا اله الا الله في الافاق.



عمر الفاروق هاجر علانية و قال مقولته الشهيرة :من أراد أن ييتم ولده أو ترمل زوجته او ثتكل أمه فليلقاني خلف هذا الوادي فإني مهاجر


فـقـــــــد رُوي عــــــن عـلـــــي مـخـبــــــرا عــن هـجـــــرة عـمــــــــر .....

فقــــــــال ( ماعلمت أن أحدا من المهاجرين هاجر إلا
مختفيا إلا عمر بن الخطاب ، فإن لما هم بالهجرة ، تقلد سيفه وتنكب قويه ، وانتضى في يده أسهما ، واختصر عنزته ( عصاة ) ومضى قِبَلَ الكعبة ، والملأ من قريش بفنائها ، فطاف في البيت سبعا متمكنا ، ثم أتى المقام فصلى ، ثم وقف على الخلق واحدة واحدة فقـــــال لهــــم : شاهدت الوجوه ، لايرغم الله إلا هذا المعاطيس ، من أراد أن يُثكل أمه ، أو يوتم ولده ، أو يرمل زوجته ، فليلقني وراء هذا الوادي .
قــــــال عـلــــــــي : فما اتبعه إلا قوم من المستضعفين علمهم ما أرشدهم ثم مضي لوجهه ) .



روى البخاري عن( أبن مسعود رضي الله عنه ) أنه قال ... ( مازلنا
أعزة منذ أسلم عمر ) مجلد 4/242 .




وقد جاء في التاريخ ابن سعد .. مجلد 1/193 ... وذكر ذلك السيوطي في تاريخ الخلفاء عن ( بن مسعود رضي الله عنه ) أيضاً أنه قال ( كان إسلام عمر فتحا، وكانت هجرته نصرا ، وكانت امارته رحمة ، لقد رأينا وما نستطيع أن نصلي بالبيت حتى أسلم عمر ، فلما أسلم قاتلهم حتى تركونا فصلينا ) .



انظروا الى الموقف الشجاع لعمر رضي الله عنه.

اما المهدي الرافضي فقد هرب من أيام دولة العباسيين الى يومنا حوالي أكثر من 1200 سنة.و اختفى عن الوجود في غيبة كبرى لا مثيل لها في التاريخ.


و الشيعة يقولون أن عمر فرّ يوم أحد و
حنين .

طيب

و المهدي أيضا فرّ من الجندي العباسي و اختفى عن الوجود...


اذن نستنتج من هذه المقارنة أن عمر هرب من المعركة و المهدي أيضا هرب من جنود العباسيين


تعالوا معي لنحلل هروب كليهما .


الشيعة يفسرون هروب عمر بأنه خاف على نفسه من القتل .

طيب.

و مهديكم أيضا هرب خوفا على نفسه من القتل حسب ما جاء في كتبكم و أقوال علمائكم.


إذن حسب منطقكم و ادعاءاتكم :

عمر هرب من المعركة خوفا من القتل.

و مهديكم ايضا فرّ هاربا من الجندي العباسي خوفا على نفسه القتل.


و لا تنسوا ان هذه المقارنة هي مبنية على
التسليم لهم بهروب عمر بن الخطاب لكي أكشف لهم بطلان ادعاءاتهم و أكاذيبهم على عمر الفاروق رضي الله عنه.

.

إلى هذه اللحظة المقارنة مقبولة و معقولة.


و إذا دققنا جيدا النظر في هذه المقارنة سوف نجد طبعا هناك فرق شاسع .


لمّا هرب عمر من معركة أحد فهو كان جندي في الجيش الاسلامي و تحت قيادة الحبيب عليه الصلاة و السلام.

أما مهديكم فقد هرب خائفا وهو قائد الأمة و إمامها المعصوم.

و شتان بين هروب القائد و الجندي.

و فرق كبير بين جبن المعصوم و بين جبن الغير المعصوم.


لأن هروب القائد أعظم من هروب الجندي.

و هروب
الجندي لا يؤثر على المعركة والجيش .

أما هروب القائد فهو يؤثر على الجيش ويكون سبب مباشر في هزيمته.

كيف يمكن اذن تفسير هروب قائد الأمة المعصوم و اختفائه عن الانظار اكثر من 1200 سنة؟.



عندما هرب عمر حسب مزاعم الشيعة لم يختفي عن الانظار و لم يعتزل الناس بالكلية .

في حين أن المهدي الشيعي هرب و لم يَعُدْ ولا يزال مختفيا و خائفا من دولة العباسيين معتزلا الناس.


عمر بن الخطاب غير معصوم و لا يملك ذرات الكون و عندما هرب لم يكن يعلم أنه سيُقتل لأنه لا يعلم الغيب.

و بالتالي فهروبه إن صح فهو معذور و مقبول .

أما مهديكم
فهو يملك الولاية التكوينية و يعلم الغيب و يعلم أيضا بأنه لن يُقتل علاوة على أنه موعود بنصر من الله ومع ذلك هرب.

نستنتج إذن أن المهدي لا يثق في وعد الله و لا يؤمن بنصر الله بل و خذل أمته لأنه استكثر فيها ان يستخدم ولايته التكوينية لنصرتها.

و لأنه يعلم أنه لن يقتل وقد وعده الله بنصره وأنه سوف يملأ الارض عدلا ومع ذلك لم يثق بوعد الله لكنه فضل الهروب و الاختفاء بدل قيادة أمته و رفع الظلم عنها.


تآملوا معي

عندما وصل عمر بن الخطاب الى الحكم و أصبح قائدا فتح العديد من البلدان وفتح بلاد الفرس و والروم و بلاد اخرى ونفع أمته
.

المهدي عندما آل اليه الحكم خاف على نفسه وهرب واختفى.

نستنتج ان عمر قائد عظيم اما المهدي فهو لا يصلح للقيادة لانه يفتقد الى الكفاءة و الشجاعة.


عمر كان يقابل الجميع العدو والصديق.

المهدي لم يكن يقابل في حياته الا أربع سفراء .



عمر كان ينام تحت الشجرة ويعلم ان سيوف الكفار تلاحقه.

المهدي لا نعلم عنه أين ينام ولا أين اختفى.

عمر كان علي والصحابة يرجعون اليه يتشاورون معه يتحاكمون اليه.

المهدي لا أحد يعرف عنه شيء رجل اختفى مع سبق الاصرار و الترصد و لأسباب غريبة واهية لا يمكنها ان تنطلي إلا على
السذج.

بالله عليكم أليس لنا الحق بعد كل هذه المقارنات العقلية أن نقول بأن عمر أشجع و أقدر على المسؤولية من المهدي الرافضي؟

أليس المهدي لا يستحق كل هذا التقدير و التقديس من قومه.

كذبوا كذبة و صدقوها


اين عقولكم يا زملائي المحترمين؟

هذا الموضوع كفيل لوحده لأن ينسف كل خرافات و عقائد المخالفين.


ونتحدى به كل المحاورين بأن يجيبوا عليه بدون لف أو دوران .


ملحوظة:

- فتحت هذا الموضوع البسيط في المنتدى "انا حسين" و المنتدى "شبكة انصار
الحسين" و "شبكة العوالي " فلم يتحملوه و طردوني.

- علما أن الموضوع الاصلي تم تعديله بنسبة 70% مراعاة لمشاعر المحاورين المخالفين


هل من محيب على هذا التساؤل بدون لف و لا دوران؟

اريد جواب بدون مقدمات و لا مراواغات.

سؤال الى زملائي الشيعة المنصفين :

أيهم أشجع عمر الفاروق ام المهدي الرافضي ؟؟؟

 

 
 





wp2o6dji11
للمشاركة والرد على الموضوع

أرسل فقط إلى العنوان التالي

       


al7waar@yahoogroups.com


هذه المجموعة مخصصة للدعوة إلى الله

والحوار الأخوي بين الأديان والمذاهب

نشترط فقط الأدب والدليل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق