2/27/2011

حوار حول المتعة









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا ارحب فيك يشهد الله  اخي احمد اني ارى انك انسان محترم 
وعلى خلق لكن ارجو المعذرة حتى لو قسينا بعض الشئ
لان في من الشيعة للاسف يغيضون في اعتقادهم اللذي
لا نراه صحيح مع احترامي الشديد لك
انا اشرح لك عن المتعة بما نراه انه الحيقية  من الكتاب والسنة 
و لك الحق بالحوار والمناقشة والقبول والرفض
لكن اتمنى تعلق
المتعة  وهي مخالف للفطرة كما يحدث في ايران ربع مليون لقيط 
وكما حدث في دوار الؤلؤه ان طعن ممارس المعة.
 هذا دليل عقلي لاتستهين به وتقول خوش دليل وانت اعلم بالكثير 
من الادلة مني مثل ان المرأة  الشريفة لاترضاه لنفسها 
والشريف لايرضاه لاهل بيته .. وهكذا يسمى دليل عقلي
نأتي للدليل النقلي اتيت باية
فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً
المقصود بالاية هي الزواج الحقيقي
 والاية هذي هذي
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً
كما ذكر الله تفسرها في الاية الكريمة الاتية
 وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ
ذكر الله الاجور ولم يذكر المتعة جاء بحل لمن لم يستطيع الزواج 
ولم يذكر المتعة
هل انتم اعلم من الله تعالى الله  والايات كثير 
و الاجور المقصود به المهر
ناتي للنقل الاخر من اقول الرسول صلى الله عليه وسلم
,
  نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية  مثل الخمر والميسر و الازلام …الخ 
من عادات الجاهلية و بعد بعثة الرسول تدرج في تحريم هذه الخرافات
حديث للرسول عليه الصلاة والسلام  قال
وعن الربيع بن سبره أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ فقال : يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك إلي يوم القيامة فمن عنده منهن شيء فليخل سبيله
هذا حديث واحد عن الرسول عليه الصلاة والسلام  والاحاديث كثر
نحن نقول سمعنا واطعنا
الدليل الان من اقوال ال البيت
حديث امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام  وال البيت 
ولن اذكر الا حديث واحد فقط
قال عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : 
( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر )
( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )
والاحاديث كثيرة كما ذكرنا
 انتم اخي العزيز مثل الذي يقول الخمر حلال والدليل من القران ويأتي بالاية
 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ
وتتجاهلون حكمة التحريم بالتدرج
اتمنى من الله ان يشرح الله صدرك للحق   الواضح 
بالدليل من الكتاب والسنة واقوال ال البيت الاطهار
السلام عليكم
=============================


www.kute-group.blogspot.com 
عجيب أمرك والله يا أخي المسلم
تنهي الموضوع أو الحوار على كيفك
وبعدين يا أخي السيد السيستاني حفظه الله
أجاب على السؤال وهو : ما هي صيغة المتعة
المقصود بالصيغة هي : القبول والإيجاب
في محضر هذا السؤال والجواب
يا أخي لا تهرف بما لا تعرف
يا أخي إذا تجهل موضوع لا تتدخل فيه
وتتكلم عن الآية الكريمة وتقول بأنها لا تنصفني
أقول لك جاوبني عن استفساري
ولم تجاوبني.. وسأعيده لك من جديد

آية 42 من سورة النساء
فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً
قلت لك ارجع إلى تفاسيركم عن هذه الآية
وقلت لك
كيف يستمتع الزوج بزوجته وتطلب الآية الكريمة منه
أن يأتيها أجرها .. وتفرض عليه الآية بالأجر
وهذا الأجر فريضة أي واجبة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتعطي أنت نتيجة نهائية من غير معطيات
وتقول : إذن المتعة لاتوجد بها شروط فهي كالفاحشة
وتتبجح وتعتذر بقولك

اعتذر والله بس لابد نوضح له دينه
اعتبري واحد يريد أن يهتدي وتعامل معي
كما أمرك القرآن الكريم بقوله
وجادلهم بالتي هي أحسن
أليس تدعي أنك تتبع منهج القرآن الكريم
أين هو منهجك
أعتذر لك .. لأنك بصراحة أغضتني
أخوك المسلم / أحمد

www.kute-group.blogspot.com 
 


--- On Sat, 2/26/11, al7zeen2010 <al7waar@yahoogroups.com> wrote:


From: al7zeen2010 <al7waar@yahoogroups.com>
Subject: Re: [al7waar] ط®ط¨ط± ط¹ط§ط¬ظ„ ظ…ظ† ظ…ظƒط§ظ† ط¯ظˆط§ط± ط§ظ„ظ„ط¤ظ„ط¤ ظپظٹ ط§ظ„ط¨ط­ط±ظٹ
To: "Ahmed Al-Hajji" <al7waar@yahoogroups.com>
Date: Saturday, February 26, 2011, 6:06 AM


 

انتهى الحوار عن المتعة انت قلت زواج المتعة له شروط والسيستاني قال
مافيه شروط من نصدق
الاية القرانية مافيها شي ماتنصفك التمتع بالزوجة والموضوع عن الشروط
فيه تمتع في الحج قل متعة كمان مجرد اسم على اسم
النتيجة النهاية لافرق بين المتعة والفاحشة كلاهم بلاشروط يتحدث تحت الدرج او في خرابة
اعتذر والله بس لابد نوضح له دينه
-------Original Message-------
Date: 23/03/1432 05:27:45 ص
Subject: Re: [al7waar] خبر عاجل من مكان دوار اللؤلؤ في البحري


www.kute-group.blogspot.com 
يا أخي افهمني الله يرحم والديك
أنا لم أنكر زواج المتعة وأعلم به وأعتقد به
أنا أتيت لك بآية من القرأن عن زواج المتعة
آية 42 من سورة النساء
فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً
ولم تقبلها انت .. وقلت لك ارجع إلى تفاسيركم عن هذه الآية
وقلت لك
كيف يستمتع الزوج بزوجته وتطلب الآية الكريمة منه
أن يأتيها أجرها .. وتقول الآية بأن الأجر فريضة أي واجبة
جاوبني أنت
أنا أقول وأقر بالزواج المتعة وأقول بأنه عقد شرعي
لا كما تصفه انت
وأن فيه شروط لا بد أن تتوفر لكي يكون الزواج شرعي
وإذا لم تتوفر فهو غير كذلك



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق