السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا ارحب فيك يشهد الله اخي احمد اني ارى انك انسان محترم وعلى خلق لكن ارجو المعذرة حتى لو قسينا بعض الشئ لان في من الشيعة للاسف يغيضون في اعتقادهم اللذي لا نراه صحيح مع احترامي الشديد لك انا اشرح لك عن المتعة بما نراه انه الحيقية من الكتاب والسنة و لك الحق بالحوار والمناقشة والقبول والرفض لكن اتمنى تعلق المتعة وهي مخالف للفطرة كما يحدث في ايران ربع مليون لقيط وكما حدث في دوار الؤلؤه ان طعن ممارس المعة. هذا دليل عقلي لاتستهين به وتقول خوش دليل وانت اعلم بالكثير من الادلة مني مثل ان المرأة الشريفة لاترضاه لنفسها والشريف لايرضاه لاهل بيته .. وهكذا يسمى دليل عقلي نأتي للدليل النقلي اتيت باية فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً المقصود بالاية هي الزواج الحقيقي والاية هذي هذي وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً كما ذكر الله تفسرها في الاية الكريمة الاتية وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ذكر الله الاجور ولم يذكر المتعة جاء بحل لمن لم يستطيع الزواج ولم يذكر المتعة هل انتم اعلم من الله تعالى الله والايات كثير و الاجور المقصود به المهر ناتي للنقل الاخر من اقول الرسول صلى الله عليه وسلم , نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية مثل الخمر والميسر و الازلام …الخ من عادات الجاهلية و بعد بعثة الرسول تدرج في تحريم هذه الخرافات حديث للرسول عليه الصلاة والسلام قال وعن الربيع بن سبره أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله _ صلى لله عليه وسلم _ فقال : يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك إلي يوم القيامة فمن عنده منهن شيء فليخل سبيله هذا حديث واحد عن الرسول عليه الصلاة والسلام والاحاديث كثر نحن نقول سمعنا واطعنا الدليل الان من اقوال ال البيت حديث امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام وال البيت ولن اذكر الا حديث واحد فقط قال عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 ) والاحاديث كثيرة كما ذكرنا انتم اخي العزيز مثل الذي يقول الخمر حلال والدليل من القران ويأتي بالاية يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وتتجاهلون حكمة التحريم بالتدرج اتمنى من الله ان يشرح الله صدرك للحق الواضح بالدليل من الكتاب والسنة واقوال ال البيت الاطهار السلام عليكم =============================
| ||||||||
2/27/2011
حوار حول المتعة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق