بعض التناقض بين الاناجيل والنسخ
1- متى صلب المسيح ؟
إنجيل مرقص (15:25) وكانت الساعة الثالثة فصلبوه. . . . اى انه صٌلب الساعة
الثالثة ولكن
إنجيل مرقص (15:25) حسب النشخة العربية المشتركة وكانت الساعة التاسعة
صباحا حين صلبوه.
وهذا يتناقض مع إنجيل يوحنا (19:14) وكان استعداد الفصح ، ونحو الساعة
السادسة. فقال لليهود: هوذا ملككم! .(15) فصرخوا: خذه! خذه ! اصلبه! قال لهم
بيلاطس: أأصلب ملككم؟ أجاب رؤساء الكهنة: ليس لنا ملك إلا قيصر! .
وهذا يتناقض مع إنجيل يوحنا (19:14) حسب النسخة العربية المشتركة ..وكان
ذلك يوم الجمعة، يوم التهيئة للفصح، والوقت نحو الظهر. فقال لليهود: ها هو ملككم!
فمتى صلب المسيح إذا ؟ وبذلك الكلام المذكور لا يمكن الخروج من هذة المشكلة
بل مصيبة بأى طريقة !!
2- تناقض قول يوحنا كما موجود فى إنجيل لوقا (3:4)
حسب نسخة الفانديك ... كما هو مكتوب في سفر أقوال إشعياء النبي القائل :
صوت صارخ في البرية : أعدوا طريق الرب ، اصنعوا سبله مستقيمة.
حسب النسخة العربية المشتركة ... كما كتب النبـي إشعيا
حسب النسخة البولسية ... على حسب ما هو مكتوب، في سفر أقوال أشعيا النبي
أى النصوص به زيادة وأى منهم الناقص ؟
3- فلننظر إلى رسالة يوحنا الأولى (5:7) أهم نص يٌثبت التجسد ولاهوت المسيح
حسب نسخة الفانديك... فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب، والكلمة،
والروح القدس. وهؤلاء الثلاثة هم واحد.
حسب النسخة العربية المشتركة ... والذين يشهدون هم ثلاثة.
حسب النسخة الكاثوليكية ... والذين يشهدون ثلاثة:
وبعد ذلك يتضح لنا التحريف الواضح فلننظر للعدد التالى حسب نسخة الفانديك
والنسخ الاخرى ... والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة: الروح، والماء، والدم.
والثلاثة هم في الواحد.
فإن النص كان الذين يشهدون هم ثلاثة الروح والماء والدم ولكن تحرفت إلى
الذين يشهدون فى السماء ثلاثة الاب والكلمة والروح القدس والذين يشهدون فى الارض
الروح والدم والماء ... حسبى الله ونعم الوكيل .
4- وأيضا كما ورد فى إنجيل يوحنا (9:35) فلننظر هل الاولى الصحيحة أم
الاخرى ؟ والدليل !!
حسب نسخة الفانديك ... فسمع يسوع أنهم أخرجوه خارجا، فوجده وقال له: أتؤمن
بابن الله؟
حسب النسخة العربية المشتركة ... فسمع يسوع أنهم طردوه، فقال له عندما
لقـيه: أتؤمن أنت بابن الإنسان؟
حسب النسخة الكاثوليك ... فسمع يسوع أنهم طردوه. فلقيه وقال له: أتؤمن أنت
بابن الإنسان ؟ وهذا التحريف أن المسيح هو الله !
5- طفل متزوج وهو بن ثماني سنوات؟؟
أخبار الأيام الثاني 36عدد9: كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك
ثلاثة اشهر وعشرة أيام في أورشليم.وعمل الشر في عيني الرب ... حسب نسخة الفانديك
سفر ملوك الثاني 24عدد8: كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك
ثلاثة اشهر في أورشليم.واسم أمه نحوشتا بنت الناثان من أورشليم ... حسب نسخة
الفانديك
لماذا حرفت وهو ان فى الاول نرى أن طفل ومتزوج وملك وعندة سبايا فيكف ثم
تصححت وعدلوها
ننظر حسب النسخة العربية المشتركة.. أخبار الأيام الثاني 36عدد9 .. وكان
يوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك، وملك ثلاثة أشهر وعشرة أيام بأورشليم، وفعل
الشر في نظر الرب!
6- والسؤال ما أسم ابن ادم (شيتا , شيثا) والإجابة فى التكوين (9:6)
حسب نسخة الفانديك . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة وولد ولدا على شبهه كصورته
ودعا اسمه شيثا.
حسب النسخة العربية المشتركة . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة، وولد ولدا على
مثاله كصورته، وسماه شيتا.
حسب النسخة الكاثوليك . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة، وولد ولدا على مثاله
كصورته وسماه شيتا.
((ولاوي , مولاوي))
7- سفر الخروج (1:2) .. حسب نسخة الفانديك .. رأوبين وشمعون ولاوي ويهوذا
حسب نسخة الكاثوليك .. رأوبين وشمعون مولاوي ويهوذا . هل هذا كلام الله
الذي به إختلافات مثل هذه ؟؟
وللنظر إلي هذا الغريب من الكتاب المقدس .. هذا النص يتناقض مع باقي الكتاب
المقدس لما قدمة من معلومات عن (شاول) ولذلك تتعمد بعض النسخ بترك مكان عمرة
والأخرى تحرف في عمرة كما سنري
صموئيل الأول (13:1) ((كان شاول ابن سنة في ملكه, وملك سنتين على
إسرائيل)). (ملك وعندة من العمر سنة !!)حسب نسخة الفانديك
صموئيل الأول (13:1) ((وملك شاول أربعين سنة على بني إسرائيل))....حسب
النسخة العربية المشتركة
صموئيل الأول (13:1) (((وكان شاول ابن... حين صار ملكا، وملك... سنة على
إسرائيل))) .....حسب نسخة الكاثوليك مكتوبة بالنقاط هذة
صموئيل الأول (13:1) ((كان شاول ابن ثلاثين سنة حين ملك، وفي السنة الثانية
من ملكه،))... نسخة الحياة
لا نعرف ما هذا الكلام وأي كلام صحيح وأي كلام خطأ ها هي بعض نسخ الكتاب
المقدس فلا حول ولا قوة الا بالله (أين كلام الله ؟)
كما أن بعض العجائب التى وردت مثلا فى التفسير المعاصر للكتاب المقدس حيث
أنها قالت
90% من إنجيل مرقص موجود فى إنجيل متى . بمعنى أن كاتب إنجيل متى تلميذ
المسيح كان ينقل من مرقص ومرقص ليس شاهد عيان وأيضا
|
1/11/2013
بعض التناقض بين الاناجيل والنسخ
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق