7/28/2012

محاكمة العقل الشيعي لا مخاطبته

محاكمة العقل الشيعي لا مخاطبته
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد جدال طويل دام سنين ومقالات عديدة عن الشيعة وعقائدهم وجدت أن العلة الرئيسية تنحصر في عقل الشيعة فكتبت هذا المقال ليكون آخر مقال يتعلق بهذا الموضوع وجعلت عنوانه منسجما مع الغرض أو المقام ألا وهو "محاكمة العقل الشيعي" .

"إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد"

أبو محمد مهنا





محاكمة العقل الشيعي



بسم الله الرحمن الرحيم




الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين , أجمعين الذين قاموا بالحق وبه كانوا يعدلون .
أما بعد

تمهيد:
 العقل هو الذي يتحكم في طريقة تفكير أي جماعة أو مذهب او ديانة أو طائفة أو شعب أو عرق أو لون وعلى الإنسان كفرد من طائفة أو مجموعة أو ديانة أن يتعرف بعين النقد على العقل الذي يسير هو في فلكه وفي مداره والطريق الذي يمضي عليه ,والعقل في مجمله عقلان عقل منفعل وعقل فاعل فأما المنفعل فهو الذي يسيره عقل آخر فاعل و!ذا أراد الله بعبده خيرا وفقه حتى ينتقل الانسان من عقله المنفعل الى عقله الفاعل وهذه طريقة الأنبياء عليهم السلام ,نقد ما عليه قومهم من عقل منفعل   يتبعون ما وجدوا عليه آباءهم وتشجيعهم على الإنتقال إلى العقل الفاعل الذي يدرك حق الإدراك صلته بخالقه ,ولو أن جميع الفرق والمذاهب بل حتى كل أهل الأديان المختلفة قاموا بإعمال وتشغيل العقل الفاعل لالتقى الجميع في محطة واحدة وهي توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وسألقي في هذه المقالة السريعة نقاطا على العقل الشيعي الذي يستحق محاكمة تاريخية حتى يصل الانسان الشيعي الى حالة من الاستبصار الحقيقي ,وأول نقطة في الاستبصار هي ان يتعرف هذا الانسان على الله سبحانه وتعالى من خلال القرآن الكريم (ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون)فمن عرف ربه عرف نفسه ,ومن نسي ربه ولم يتعرف عليه لم يعرف نفسه فدعاه ذلك الى الفسق والمروق عن النظام الالهي فلذا بعد هذه الآية الكريمة عرف الله بنفسه قائلا(هو الله الذي لااله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم)الآيات .

التفصيل : العقل الشيعي يبدأ منذ نعومة أظفاره إلى أن يبلغ فتتبلور في ذهنه مجموعة من الأفكار تطبع نفسيته بطابع معين وطريقة تفكيره وكلامه وتطلعاته بطابع تتبلور فيه أفكار معينة تمثل العقل الشيعي الذي هو عقل منفعل كأي عقل من العقول وهنا تكمن الصعوبة في حدوث الانقلاب الحقيقي من خلال تحويل المسار الى العقل الفاعل ونقد جميع هذه الأفكار التي كونت شخصية الانسان الشيعي وهذا الانقلاب الثورة لانريدها فقط في العقل الشيعي بل حتى العقل السني والغربي والشرقي فالانسان لايمكن أن يصل الى مرحلة التكامل والكمال العلمي والعملي الا من خلال هذا المنهج المتفق على انه علمي ,والشخص الذي يريد أن يناقش افكاره هو شخص ضعيف يخشى على افكاره من الضياع لإنها قائمة على أسس ضعيفة ,فلا يمكن ان تصمد امام تحديات العصر في أفق عالم متغير لايعترف الا بالحقائق والمناقشة ,ولا يعرف ا لالتواء ,ومهما تكن عند امرئ من خليقة وان خالها تخفى على الناس تعلم 
العقل الشيعي قائم على المبادئ التالية :

1_التلون الدائم

2_التوجس الدائم.
_3الحقد الدائم
الرغبة فيالإنتقام _4

5_الرغبة في الثأر


الروح الثأرية وليس الثورية .فثورة الخميني في ظاهرها ثورية ولكن في باطنها ثأرية لأن الثورة اذا انجحت وانحرفت تتحول من ثورية الى ثأرية.ولذا نرى بأم أعيننا كيف ان الثورات السنية في مصر وتونس وليبيا واليمن لم تكن ولم تؤول إلى الثأرية بينما الشيعة في البحرين من اول يوم جعلوها ثأرية

6_الروح الجدلية

7_الروح الفلسفية
العقل الشيعي هو ضحية الفلاسفة الذين ضلوا وأضلوا ولذا لانجد مجتمع مهتم بالفلسفة مثل المجتمع الشيعي ,والفلسفة هي بديل عن الوحي الإلاهي,والعبرة عند علماء الشيعة بالعقل لابالنقل -في العقائد

8_الروح الإنضباطية
التنظيم وحسن الإدارة وخصوصا ادارة الأزمات

9_الروح الإدارية.
وهذين أمرين محمودين في العقل الشيعي ونجدهما مفقودين في العقل السني الذي يعاني من الفوضى في عصرنا هذا .

10_الروح اللانقدية.
العقل الشيعي يحمي نفسه من النقد من خلال تجذير ثقافة أن تقبل النقد والدخول فيه خارج عن استيعاب عامة الناس حيث يقوم علماء الشيعة بصنع فاصل أشبه بالإسفين الكبير بين عامة الناس وبين القرآن والسنة فلا يفهم القرآن إلا العلماء أصحاب العقل الفاعل وليس للعامة أصحاب العقل المنفعل إلا قراءة ظاهر القرآن وظاهر القرآن غير مراد وأي واحد من المخالفين فإنما يناظر من خلال ظاهر القرآن فالمناظر لن يكون بأحسن حالا من المناظر الشيعي وذلك لأن الآية القرآنية لها ظهر وبطن ولكل بطن ظهر وبطن الى سبعين بطنا .
وهذه طريقة لتحييد القرآن والسنة عن حياة الناس حتى يتسنى لعلمائهم أن يقودهم كيفما شاؤوا وأن يدعوا أن هذا هو مراد الله والأئمة -على حد زعمهم-.
الشيعة الذين يقرؤون هذا الكلام ممكن أن يقول احدهم نحن لسنا متلونيين ولا حاقدين الخ.
وهذا القول لاينفع قائله ,لأن قائله احد رجلين :
1_شخص لايدري ما يقول ولا يفرق بين الغث والسمين.
أو شخص لايزال تحت تأثير الحالة الانفعالية 2_
ومجرد النفي لاينفع لأن هذه الخصائص للعقل الشيعي هي مسلمات وليست نظريات تحتمل الصواب والخطأ ,ولذا فإن نفي هذه النقاط يعمق الإيمان أكثر وأكثر بعدم الثقة في كل ما يصدر عن العقل الشيعي ولو أردنا أن نحصي شطحات هذا الفكر الشيعي الناتج عن هذا العقل فسنحتاج إلى مجلدات كبيرة هي في الحقيقة نتاج ما كتب عن شطحات وخزعبلات هذا العقل الخيالي منذ ظهوره وحتى كتابة هذا المقال !!..
ولذا نريد من الشيعة أن يقولوا:
هل فعلا نحن متلونون ولماذا ؟
هل نحن نطلب ثأرا ولماذا ؟ولمصلحة من؟الخ.
بهذه الطريقة سيتحرك العقل الفاعل والنقد البناء 
لا بد من الاعتراف بأن الشيعة اصحاب دين مختلف تماما عن دين أهل السنة لهم أركان إسلامهم المختلفة ولهم نظام حكمهم ولهم عقائدهم الخاصة بهم بل أن من أساسيات الدين الشيعي هو شن الحروب على المسلمين أهل السنة بسبب وبلا سبب ,واما اليهود والنصارى فحربهم مبنية على قاعدة الموازنات (المصالح والمفاسد) ..
والسؤال الذي يحتاج إلى الإجابة هل يمكن نقد العقل الشيعي وتهذيبه وجعله عقلا اسلاميا صالحا لأن يكون بجانب الفقه الشافعي والحنبلي والحنفي والمالكي والظاهري والزيدي كما يريد دعاة التقريب بين السنة والشيعة ؟؟ .

الجواب بلا وألف لا !!.مادام العقل الشيعي ينقسم إلى عقل منفعل يشكل الغالبية من البسطاء والمخدوعين وإلى عقل فاعل يشكل القلة القليلة من العلماء وحتى هذا العقل الفاعل للنخبة من رجال الشيعة هو في حد ذاته عقل منفعل للشيطان فكيف يصلح هذا العقل ؟؟! .

والآن:


هل هذا العقل بهذه الصفات المذكورة يمكن إصلاحه أو حتى يمكن التعايش معه في ظل تحديات العصرالمتواكبة ,؟
الإشكالية :ان الأمم الكبرى في عصرنا هذا ,لايمكن أن تتعايش مع هذا العقل الغريب الأطوار ,إلا أن الأمم المتقدمة هي من الذكاء بحيث أن هذاالعقل يسهل استخدامه لتنفيذ مصالح الدول الكبرى وهذا ما حدث من إستغلال الدول الكبرى لهذا العقل الشيطاني وتوجيهه لخدمة مصالحها الإستراتيجية ,فأنت أمام عقل متلون براغماتي يفلسف أي تصرف يقوم به ,حاقد ملئ بالخرافات ثأري تستطيع من خلال آماله وآلامه أن توجهه لمصلحتك وقد توجهه لأن يلقى حتفه أيضا ,فإنه عقل مخيف وغير متزن .
ثم إنه عقل غير قابل للثبات والتماسك بل هو قابل للإنقسام والتشظي ,في الوقت الذي لايمكنه الاندماج الانساني ,وذلك لأن القيم الإنسانية منتفية عن العقل الشيعي ,مثل قيمة الولاء للوطن والمحبة في الله والتآلف والأخلاق الصادقة -وليست الحسنة-فهناك فرق فليس كل من عاملك بالحسنى فهو صادق ,ولذا فإن العقل الشيعي يلزم اتباعه بأحد أمرين :
إما أن تكونوا كل شئ وإما الا تكونوا شيئا ,وهنا يكمن الخطر العظيم ,الذي يودي بكوارث على المدى المتوسط والبعيد .

                                    الخاتمة:

الحكم النهائي على العقل الشيعي "

عقل منفعل يتلقى فكره من عقل فاعل يتلقى علمه من الشيطان فكيف نطمئن لهذا العقل وكيف نتعايش معه؟؟ .والله المستعان .

إعداد/أبو محمد مهنا



 

To:
From: almhjrinwlansar@yahoo.com
Date: Fri, 27 Jul 2012 16:54:27 +0300
Subject: [al7waar.group] مخاطبة العقل الشيعي

 
 
 
 
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/282315_362615270471597_854342118_n.jpg

 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
   يقول ابن حزم عن علي رضي الله عنه ـ ملزماً الشيعة ـ بأنه «بايع أبا بكر بعد ستة شهور تأخر فيها عن بيعته (وهذا) لا يخلو ضرره من أحد وجهين: إما أن يكون مصيباً في تأخره، فقد أخطأ إذ بايع. أو يكون مصيباً في بيعته، فقد أخطأ إذ تأخر عنها» هداك الله إلى الحق ّياضيفنا الشيعي
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  إذا كان الصحابة ارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم ـ كما تزعمون ـ فكيف قاتلوا المرتدين من أصحاب مسيلمة وأصحاب طليحة بن خويلد وأصحاب الأسود العنسي، وأصحاب سجاح وغيرهم وأرجعوهم إلى الإسلام؟! فهلا كانوا مناصرين لهم،أو تاركين، ماداموا مثلهم مرتدين ـ كما تدعون ـ؟؟
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  إذا كان أهل النفاق والردة في الصحابة بهذه الكثرة والعدة التي يدعيها الشيعة، فكيف انتشر الإسلام؟! وكيف سقطت فارس والروم وفتح بيت المقدس؟!  
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  الإجماع عند الشيعة ليس بحجة بذاته، بل بسبب وجود المعصوم -كما يقولون -  ، وهذا فضول من القول؛ لأنه لا داعي للإجماع إذن. أعد النظر في هذه الجملة ضيفنا الشيعي العاقل 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  أين يقيم المهدي الآن؟؟ قالوا : في طيبة ثم قالوا : بل في جبل رضوى بالروحاء،ثم قالوا:بل في مكة بذي طوى،ثم قالوا :بل هو في سامراء!حتى قال بعضهم : ليت شعري أين استقرت بك النوى … بل أي أرض تقلك أو ثرى، أبرضوى أم بغيرها أم بذي طوى…أم في اليمن بوادي شمروخ أم في الجزيرة الخضراء
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  بما أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما قد نجحا في تنحية علي رضي الله عنه عن الخلافة ـ كما تزعم الشيعة ـ، فما هي المكاسب التي حققوها لأنفسهم؟! ولماذا لم يخلف أبو بكر أحد أولاده على الحكم؟!ولماذا لم يخلف عمر أحد أولاده على الحكم؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  بينما نجد الشيعة يتقربون إلى الله بسب كبار الصحابة، وعلى رأسهم الخلفاء الراشدون الثلاثة : أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، لا نجد سنيًا واحدًا يسب واحدًا من آل البيت! بل يتقربون إلى الله بحبهم.وهذا ما لم يستطع الشيعة إنكاره، ولو بالكذب.
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  تم تحرير المسجد الأقصى في زمن عمر رضي الله عنه، ثم في زمن القائد السني صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.فما هي انجازات الشيعة على مدار التاريخ؟! وهل فتحوا شبراً من الأرض أو نكأوا عدواً للإسلام والمسلمين؟
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  حديث الكساء شمل أربعة أنفس من بيت « علي » ـ رضي الله عنه ـ بالتطهير  .فما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير والعصمة؟؟
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  عندما يريد الشيعة إثبات إمامة الاثني عشر فإنهم يستدلون بحديث: الكساء. والسؤال: لقد ذكرت فاطمة رضي الله عنها في حديث الكساء بنص نقلي فلماذا تستبعد عن الإمامة، ولا تذكر ضمن أئمة الشيعة؟
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  قيل لأحد الشيعة: ألم يدعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اختيار الزوجة الصالحة، وإلى مصاهرة الكرام من الناس؟ قال: نعم؛ بلا شك. قيل له: هل ترتضي لنفسك أن تصاهر ابن زنا؟! قال : معاذ الله! قيل له: ها أنتم تدعون ـ كذباً ـ أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان ابن زانية اسمها صهاك ,فهل رسول الله يصاهر أبناء الزنا ؟؟ حاشاه بأبي هو وأمي
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  كثير من علماء الشيعة وخصوصاً في إيران لا يعرفون اللغة العربية,فهم عُجُم الألسنة.فكيف يستنبطون الأحكام من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم؟!مع العلم أن المعرفة بالعربية هي أحد ضرورات العالم.
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  كيف حملت به أمه؟؟ هل حملت به في بطنها كما يحمل سائر النساء؟ أم حملته في جنبها ليس كسائر النساء؟؟؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  كيف يُدفن رسول الله صلى الله علية وسلم في حجرة عائشة رضي الله عنها؟! وأنتم تتهمونها بالكفر والنفاق والعياذ بالله؟! أليس هذا دليلاً على حبها ورضاه عنها؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لا يستطيع الشيعة أن ينكروا أن أبابكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين قد بايعوا الرسول صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة، وأن الله أخبر بأنه قد رضي عنهم وعلم ما في قلوبهم ، فكيف يليق بالشيعة بعد هذا أن يكفروا بخبر الله تعالى، ويزعموا خلافه؟! فكأنهم يقولون ( أنت يا رب لا تعلم عنهم ما نعلم ) والعياذ بالله.
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد اكتمل دين الإسلام في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، لقوله تعالى  الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ  [المائدة: 3]، ومذهب الشيعةإنما ظهر بعد وفاته صلى الله عليه وسلم؟! 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد جمع الشيعة لأئمتهم بين العصمة والتقية، وهما ضدان لا يجتمعان. لأنه ما الفائدة من عصمة أئمتكم إذا كنتم لا تدرون صحة ما يقولونه ويعملونه، طالما أن تسعة أعشار دينكم التقية؟
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد كان عمر رضي الله عنه باتفاق السنة والشيعة يشاور عليًا رضي الله عنه في أمور كثيرة  ، ولو كان ظالمًا ـ كما تدعون ـ لما شاور أهل الحق؛ لأن الظالم لا يطلب الحق! 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد كفرت القاديانية بادعائها النبوة لزعيمها، فما الفرق بينها وبين الشيعة الذين يزعمون لأئمتهم خصائص الأنبياء وزيادة؟! أليس هذا مدعاة للكفر؟! أو يذكرون لنا الفروق الجوهرية بين الإمام والرسول؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد وجدنا اثنين فقط من الأئمة ـ حسب مفهومكم ـ توليا الخلافة :علي وابنه الحسن رضي الله عنهما! فأين إتمام النور ببقية العشرة؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد وجدنا الشيعة يردون إجماع الأمة في قضايا عديدة بدعوى أنه ليس فيها قول المعصوم، ثم نجدهم يقبلون قول امرأة يسمونها حكيمة ـ الله أعلم بها وبحالها ـ في قضية وجود مهديهم المنتظر! 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد وجدنا الشيعة يكفرون الزيدية، مع أن الزيدية موالون لآل البيت، فعلمنا أن العمدة عندهم هي بغض الصحابة والسلف الصالح لا محبة آل البيت كما يدعون . أين عقلاء الشيعة من ذلك ؟ 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد وجدنا النبي صلى الله عليه وسلم لم يعمل بالتقية في مواقف عصيبة، والشيعة تدعي ـ كما سبق ـ أن هذه التقية تسعة أعشار الدين! وأن أئمتهم استعملوها كثيرًا. فما بالهم لم يكونوا كجدهم صلى الله عليه وسلم؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد وجدنا أهل الفتنة البغاة لمَّا حاصروا دار عثمان ابن عفان دافع عنه علي رضي الله عنهما وطرد الناس عنه، وأنفذ إليه ولديه الحسن والحسين وابن أخيه عبدالله بن جعفر  لولا أن عثمان عزم على الناس أن يدعوا أسلحتهم ويلزموا بيوتهم. وهذا يدل على بطلان ماتزعمه الشيعة من التباغض والعداوة بينهما.
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لقد وجدنا عليًا رضي الله عنه لم يكفر خصومه، حتى الخوارج الذين حاربوه وآذوه وكفروه. فما بال الشيعة لا يقتدون به؟! وهم الذين يكفرون خيرة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، بل وزوجاته أمهات المؤمنين؟! 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لماذا إذا خرج مهدي الشيعة صالح اليهود والنصارى وقتل العرب وقريش؟!! أليس محمد صلى الله عليه وسلم من قريش ومن العرب، وكذا الأئمة حسب قولكم؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لماذا لم يلطم النبي صلى الله عليه وسلم عندما مات ابنه إبراهيم؟! ولماذا لم يلطم علي رضي الله عنه عندما توفيت فاطمة رضي الله عنها؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لماذا يعطي الشيعة العصمة لفاطمة رضي الله عنها ويمنعونها أختيها: رقية وأم كلثوم، وهما بَضْعتان من رسول الله صلى الله عليه وسلم كفاطمة؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لو قيل لك بأن رجلا قيادياً مؤمناً صالحاً تقياً يتولى أناساً بعضهم مؤمن وبعضهم منافق، وأنه لفضل الله عليه يعرف أهل النفاق بلحن قولهم، ومع هذا قام هذا الرجل بتجنب أهل الصلاح، ثم اختار أهل النفاق وأعطاهم المناصب القيادية وسودهم على الناس في حياته، بل تقرب إليهم وصاهر بعضهم ومات وهو راض عنهم. فما أنت قائل في هذا الرجل؟! هذا ما يعتقده الشيعة في رسول الله صلى الله عليه وسلم!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  لو كان مجتمع الصحابة كما يصفه الشيعة مجتمعًا متباغضًا يحسد بعضه بعضًا، ويحاول كلٌ من أفراده الفوز بالخلافة، مجتمعًا لم يبق على الإيمان من أهله إلا نفر قليل، لم نجد الإسلام قد وصل إلى ما وصل إليه من حيث الفتوحات الكثيرة، واعتناق آلاف البشر له في زمن الصحابة رضي الله عنهم.
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  من هي أم المهدي؟؟؟؟هل هي جارية اسمها نرجس، أم جارية اسمها صقيل، أم جارية اسمها مليكة، أم جارية اسمها خمط، أم جارية اسمها حكيمة، أم جارية اسمها ريحانة، أم سوسن، أم هي حرة اسمها مريم؟
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  هل يعقل أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم فشل في اختيار أصحابه، في مقابل نجاح الخميني في ذلك؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  وبما أنكم تجعلون التقية ثوابها ومرتبتها بمرتبة الصلاة، بحيث أن «تارك التقية كتارك الصلاة»  وأن «تسعة أعشار الدين هو التقية» ، فلا شك أن أئمتكم قد عملوا بكل الأعشار التسعة! وهذا يضاد عصمتهم المزعومة!ياعقلاء الشيعة
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  ومتى ولد المهدي؟؟هل ولد بعد وفاة أبيه بثمانية أشهر، أم ولد قبل وفاة أبيه سنة 252، أم ولد سنة255،أم ولد سنة 256، أم ولد سنة 257، أم ولد سنة 258، أم ولد في 8 من ذي القعدة، أم ولد في 8 من شعبان، أم ولد في 15 من شعبان، أم ولد في 15 من رمضان؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يتناقض الشيعة عندما يستدلون على إمامة أئمتهم بحديث الثقلين ، ثم نجدهم يكفرون من طعن في الثقل الأصغر؛ وهم أهل البيت، بخلاف من طعن في الثقل الأكبر وهو القرآن، بل يقولون إنه مجتهد مخطئ فقط، ولا يكفرونه.هداك الله إلى الحق ّياضيفنا الشيعي.
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يحدثنا التاريخ أن الشيعة كانوا مناصرين لأعداء الإسلام من اليهود والنصارى والمشركين في حوادث كثيرة؛ من أبرزها : سقوط بغداد بيد المغول، وسقوط القدس بيد النصارى..، فهل يفعل المسلم الصادق ما فعلوه، ويخالف الآيات الناهية عن اتخاذ اليهود والنصارى أولياء؟! وهل فعل علي أو أحد من أبنائه وأحفاده رضي الله عنهم فعلهم؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يدعي الشيعة أن النص على إمامة علي رضي الله عنه، واستحقاقه الخلافة ثابت في القرآن ولكن الصحابة كتموه.وهذه دعوى باطلة؛ لأننا وجدنا الصحابة رضي الله عنهم لم يكتموا الأحاديث التي يستشهد بها الشيعة على إمامة علي؛ مثل حديث «أنت مني بمنزلة هارون من موسى» وغيره من الأحاديث المشابهة، فلماذا لم يكتموها أيضًا؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يدعي الشيعة أن عمر يبغض عليًا ـ رضي الله عنهما ـ ثم نجد عمر يولي عليًا على المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس؟! علما بأن عليًا رضي الله عنه كان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض ـ عمر رضي الله عنه ـ لأية مكروه!فأي بغض هذا؟
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يزعم الشيعة أن عليًا يستحق الخلافة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم لحديث: «أنت مني بمنزلة هارون من موسى» . ثم نجد أن هارون لم يخلف موسى ـ عليهما السـلام ـ! بل خلفه يوشع بن نون! 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يزعم الشيعة أن معرفة الأئمة شرط لصحة الإيمان، فما قولهم فيمن مات قبل اكتمال الأئمة الإثني عشر؟! وما الجواب إذا كان الميت إماماً؟وبعض أئمتكم لم يكن يعرف من هو الإمام بعده! فكيف جعلتم ذلك شرطًا للإيمان؟! 
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يزعم الشيعة أن من شروط الإمام: التكليف وهو البلوغ والعقل، والثابت أن إمامهم الغائب المسمى محمد العسكري ثبتت إمامته وهو ابن خمس أو ثلاث سنين من خلال توقيعاته، فلماذا استبعد هذا الشرط وقيل بإمامته؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يزعم الشيعة أن مهديهم إذا ظهر فإنه سيحكم بحكم آل داود!فأين شريعة محمد صلى الله عليه وسلم الناسخه للشرائع السابقة؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يعتقد الشيعة أن أغلب الصحابة كانوا منافقين وكفارًا إلا قلة قليلة جداً,فإذا كان الأمر كذلك:لماذا لم ينقض هؤلاء الكفار على القلة القليلة التي كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم؟!إن قالوا:بأنهم إنما ارتدوا بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا سبعة،فلماذا لم ينقضوا على المسلمين القلة ويرجعوا الأمر كما كان عليه آباءهم وأجدادهم؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يعتقد الشيعة أن الأئمة تحملهم أمهاتهم في الجنب، ويولدون من الفخذ الأيمن!!  أليس محمد صلى الله عليه وسلم هو أفضل الأنبياء وأشرف البشر حمل في بطن أمه وخرج من رحمها؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يعتقد الشيعة أن علي بن أبي طالب أفضل من ابنه الحسين, فإذا كان الأمر كذلك فلماذا لا تبكون عليه في ذكرى مقتله كبكائكم على ابنه؟! ثم ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم أفضل منهما؟ فلماذا لا تبكون عليه أشد من بكائكم السابق؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يعتقد الشيعة عقيدة ( البداء )، ثم يدعون أن أئمتهم يعلمون الغيب! فهل الأئمة أعظم من الله؟!  
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يقال للشيعة : أنتم تقولون بأنَّه لا يصح خلو الزمان من قائم لله بالحجَّة وهو الإمام، فإذا كانت التقية ـ عندكم ـ تسعة أعشار الدين، وهي له سائغة، بل مندوبة، بل منقبة وفضيلة، إذ إنه أتقى الناس، فكيف تتمُّ الحجة به على الخلق؟؟!
<><><><><><><><><><><><><><><><><
  يقول الشيعة : إن البكاء على الحسين مستحب! فهل هذا الاستحباب مبني علي دليل أم على هوى؟! وإذا كان على دليل فأين هو؟!ولماذا لم يفعل ذلك أحد من أئمة أهل البيت الذين تزعمون أنكم أتباعهم؟!
 

 
للمشاركة والرد على الموضوع
أرسل فقط إلى العنوان التالي     
al7waar@yahoogroups.com
 
al7waar@yahoogroups.com للمشاركة أرسل إلى هذا العنوان فقط
al7waar-subscribe@yahoogroups.com للاشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة إلى
al7waar-owner@yahoogroups.com للاقتراحات والشكاوي والاستفسار
هذه المجموعة مخصصة للدعوة إلى الله والحوار الأخوي بين الأديان والمذاهب
نشترط فقط
الأدب والدليل
{وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} (33) سورة فصلت
 
    للرد على الكذاب:  الحيدري http://www.alrad.net/hiwar/hydary

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق