9/16/2012

ضيفنـا الشيعي : 1-إما أن تكون جاهلآ فنرفع عنك الجهل ونكون عونآ لك

 
 
 
 
 
-------Original Message-------
 
From: المهــاجرين والأنــــــصار
Date: 01/11/1433 12:43:48 م
To: al7waar yahoo;  al7waar google
Subject: Fw: Re: Re: [al7waar.group] إما أن تكون جاهلآ فنرفع عنك الجهل ونكون عونآ لك.
 

السلام عليكم
 
نعم استخدم الصور لان الصورة لا تكذب هذا دينك دين لطم وتطبير ومتعة  الذي ما أنزل الله به من سلطان
المتعةَ ديني ودينُ آبائي فَمن عَمِل بها عَمِلَ بديننا، ومَن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغيرِ ديننا)
اثبت ان هذه الصور من دين محمد وآل محمد من كتاب الله عز وجل القران الكريم  وسنة محمد عليه الصلاة والسلام
وأثبت صحة دينك ليس من كتبنا فحسب بل من التاريخ الصحيح والمكذوب
أما إثبات فضل ومناقب  وأفضال آل البيت ليس هذا هو الخلاف ولا يختلف على فضل العترة وآل البيت إلا خارجي منافق كافر..
إذن المشكلة هي مخالفة القرآن الصريح في آل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام وأساس آل البيت والأصل هن أمهات المؤمنين أزواج الرسول عليه الصلاة والسلام
{قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ} (73) سورة هود
وقال تعالى
{النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ } (6) سورة الأحزاب
و مخالفتكم القرأن في أصحاب رسول الله وعترته الطاهرة والعترة هي الرهط والقبيلة والجماعة وليس عدة أشخاص منتقون حسب المزاج بلا دليل
ومخالفة القرآن في ذو القربى
{قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى } (23) سورة الشورى
القربى هم الأقارب واقرب الأقارب الأزواج والأصحاب فضلا على ان أصحاب رسول الله يجتمعون معه في النسب .. والله لو كنتم تحبون رسول الله ما كفرتم ولعنتم اقرب أقربائه حيا وميتا صلوات ربي عليه
هذا  غير عشرات الآيات التي تصرح بفضل أصحابه الكرام وتزكيهم وتطهرهم وتعد من يتبعهم الفوز العظيم في الدنيا والآخرة
وغير مخالفة القرأن بالتوحيد الذي هو أساس الدين والعقيدة وأساس رسالات الأنبياء من  نوح إلى محمد عليهم أفضل الصلاة والسلام
{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ} (25) سورة الأنبياء
وأصل العبادة الدعاء
{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} (60) سورة غافر
هذا هو الأساس والمحك أما البحث في الروايات الضعيفة والموضوعة الأكاذيب إنما ما تخدع بها إلا نفسك
هذي جزء بسيط من مخالفات الشيعة الاثنى عشرية لكتاب الله ولدينا المزيد . ماذا قال الله عز وجل في كتابه الكريم يخالف ما عليه أهل السنة والجماعة؟؟
السؤال ماذا قال الله عز وجل في كتابه القرآن الكريم ما أنت عليه و يخالف ما عليه أهل السنة والجماعة؟؟
 
 
-------Original Message-------
 
From: ibrahim alkhars
Date: 01/11/1433 11:53:11 ص
To: al7waar@yahoogroups.com
Subject: Re: Re: [al7waar.group] إما أن تكون جاهلآ فنرفع عنك الجهل ونكون عونآ لك.
 
 
إتباعي لأهل بيت العصمة سلام الله عليهم نابع من اتباعي لأولهم وسيدهم وأفضلهم وهورسول الله صلى الله عليه وآله الذي أمرني بذلك، وأمررسول الله هوأمرالله سبحانه وتعالى هذا أولاً. ثانياً: نعم هذا هودين رسول الله صلى الله عليه وآله الذي علمه لأميرالمؤمنين علي عليه السلام وقد وصلني عن طريق العترة الطاهرة روحي فداهم، وأنابحمدالله قادرعلى إثباته من خلال كتبكم وصحاحكم المعتبرة .. نصيحة أيهاالعزيزاستخدامك للصور بهذه الطريقة هي بمثابة حجة العاجزلأن دغدغة المشاعربصورمزورة أومفبركة ليست مجدية الآن فالعالم بدأيعرف الحقيقة وبدأ يعرف بأن كثيرمن هذه الصورليست لمسلمين أصلاً وتستخدمونها لتشويه التشيع .. عموماً ثق بأن الشيعي في معتقدي إن طبرلن يؤثم وإذالم يطبرفسيبقى شيعي موالي لأهل البيت عليهم السلام وأن هذه الممارسات ماهي إلاردات فعل وتعبيرعن الحزن والمواساة، وليس لدينادليل شيعي على حرمتها .. أقول دليل شيعي 
 

From: المهــاجرين والأنــــــصار <almhjrinwlansar@yahoo.com>
To: al7waar yahoo <al7waar@yahoogroups.com>; al7waar google <al7waar@googlegroups.com>
Sent: Sunday, September 16, 2012 11:08 AM
Subject: Fw: Re: [al7waar.group] إما أن تكون جاهلآ فنرفع عنك الجهل ونكون عونآ لك.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
ياسيد ابراهيم من قال لك انه يهمنا دفاع (الشيخ علي آل محسن)او حتى قول( نعمة الله الجزائري)لايمنا ولا يعنينا امره من قريب او بعيد الذي يهمنا هو
 
ان سلمنا جدلا انك تتبع آل البيت المعصومين وانت لااتعبهم اصلا ؟؟ هل الله امرك تتبعهم او تتبع الرسول واصحابه؟ هذا سؤال
 
هل ما انت عليه هو دين رسول الله وآل بيته؟ هل صلاتك صلاتهم هل حجك حجهم هل يلطمون ويطبرون هل يعكفون في الحسينيات  هل يستغيثون بالزهراء والمهدي  والحسين هل يحللون ويمارسون المتعة والخمس
 
هل هذا دين محمد وآل محمد؟؟؟








 
 
 
 
 
 
-------Original Message-------
 
From: ibrahim alkhars
Date: 01/11/1433 10:44:39 ص
To: al7waar@yahoogroups.com
Subject: Re: [al7waar.group] إما أن تكون جاهلآ فنرفع عنك الجهل ونكون عونآ لك.
 
 
بارك الله فيكم لماذا لانأخذ هذه الشبهات ونناقشها واحدة تلوالأخرى ولنبدأ بالشبهة الأولى
 
قال المخالف: الشيعة يقولون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله، ولا على نبي، ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد نبيه، وخليفته من بعدُ أبو بكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب، ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا، ولا ذلك النبي نبينا.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278.
 
الإجابة: هذا الكلام قاله السيِّد نعمة الله الجزائري قدس سره في الأنوار النعمانية، وهو كلام واضح جداً، فإنه يريد بهذا الكلام لازمه، وهو نفي خلافة أبي بكر لا أكثر ولا أقل، فمراده بقوله: «إن النبي الذي نصب أبا بكر خليفة لا نعتقد به»، هو أنه لا يوجد نبي هكذا حتى نعتقد به، فالقضية سالبة بانتفاء موضوعها، فإن نبيّنا لم ينصب أبا بكر خليفة. وكذلك لا يوجد رب قد أرسل نبيًّا كان خليفته أبا بكر حتى نؤمن به، فإن ربَّنا سبحانه لم يرسل نبيًّا هكذا.
 
وهذا نظير قول من يقول: «إن الشيعة لا يجتمعون مع السلفية في رب ولا في نبي ولا في خليفة»، ويريد بذلك أن السلفية يعتقدون في الله أن له صورة كصورة آدم عليه السلام، ويداً ورِجلاً ووجهاً وساقاً وعيناً، وأنه في مكان، وأن صفاته كصفات الآدميين، والشيعة لا يعتقدون بأن ربّهم هكذا، بل هم ينزِّهونه عن كل ذلك، كما ينزهونه سبحانه عن أن يكون له ولد، خلافاً للنصارى الذين يعتقدون أن المسيح ابن الله، ولهذا يصح أن نقول: إنا لا نعتقد برب يكون عيسى بن مريم ابناً له، مع أنا نجتمع مع النصارى في الاعتقاد بالله تعالى.
 
والمخالفون يعتقدون في النبي أنه غير معصوم فيما لا يرتبط بالتشريع، وأنه يسب ويلعن من لا يستحق، ويخرج إلى الناس وبُقَع المني على ثيابه، وأنه يبول واقفاً، ويأكل ما ذُبح على النُّصُب، وأنه أبدى عورته للناس وأمثال هذه الأمور، والشيعة ينزِّهونه عن كل ذلك.
 
ولا يمتنع عند المخالفين أن يكون خليفة النبي ضعيفاً لا يهتدي إلى الحق إلا أن يُهدى، أو يجتهد برأيه كيف شاء، فلا يدري أصاب أم أخطأ، بل لا غضاضة عندهم في أن يحتاج هذا الخليفة إلى رعيَّته ليقوِّموه إذا أخطأ، وأن يكون له شيطان يعتريه ويستفزّه، وغير ذلك، وأما الشيعة فيعتقدون أن خليفة المسلمين لا يكون كذلك.
 
ومما قلناه يتضح أن نفي الاتفاق في هذه الأمور يراد به نفي الصفات المذكورة عن الله سبحانه، وعن النبي ، وعن الإمام الحق بعد  النبي  ، ولا يراد به نفي الاعتقاد بالله، أو عدم الإيمان بالنبي كما لا يخفى على من عرف أساليب الكلام.
 
إلا أن الإنصاف يقتضي أن نقول: إن تعبير السيّد الجزائري قدس سره: «أنّا لا نجتمع معهم على إله، ولا على نبي، ولا على إمام» بالمعنى الذي أوضحناه تعبير غير حسن، لا يحسن صدوره منه ولا من غيره وإن كان المراد منه صحيحاً وواضحاً؛ وذلك لأن المغرضين قد اتّخذوه وسيلة للتشويش به على العوام وإيهامهم بأن الشيعة لا يعتقدون بالله سبحانه، ولا بنبوّة نبيِّنا محمد كما صنع هذا المخالف وغيره، فكان الأولى بالسيّد رحمه الله أن يذكر المعنى المراد بعبارات غير موهمة.
 
منقول من موقع الشيخ علي آل محسن
From: المهــاجرين والأنــــــصار <almhjrinwlansar@yahoo.com>
To: undisclosed-recipients@yahoo.com
Sent: Saturday, September 15, 2012 1:58 PM
Subject: [al7waar.group] إما أن تكون جاهلآ فنرفع عنك الجهل ونكون عونآ لك.
 

 
   
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
  قال نعمة الجزائري في الأنوار النعمانية: ( إنا لا نجتمع معهم على إله و لا على نبي و لا على إمام , و ذلك أنهم يقولون أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه و خليفته من بعده أبوبكر , و نحن لا نقول بهذا الرب و لا بذلك النبي , بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا )الأنوار النعمانية ج2 ص 278
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 تقول كتب الشيعة: عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟ فقال: "حلال الدم، ولكن أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً، أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل" [ابن بابويه/ علل الشرائع: ص200، الحر العاملي/ وسائل الشيعة: 18/463، المجلسي/ بحار الأنوار: 27/231.].
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
.
 
 روى ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق عن داود بن فرقد قال » قلت لأبي عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم ولكني أتقي عليك. فافعل. قلت فما ترى في ماله؟ قال: توّه ما قدرت عليه« (علل الشرائع ص601 طبع النجف).
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 
 شهد علي رضي الله عنه: "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ["كتاب الشافي" ج2 ص428
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 قال الشبخ حسن آل عصفور « أخبارهم (يعني الأئمة) عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا… ولا كلام في أن المراد بالناصبة فيه هم أهل التسنن» (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية حسين آل عصفور الدرازي البحراني ص147 منشورات دار المشرق العربي الكبير ص147).
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 وفي رجال الكشي يحكي أحد الشيعة لإمامه كيف استطاع أن يقتل مجموعة من مخالفيه فيقول: "منهم من كنت أصعد سطحه بسلّم حتى أقتله، ومنهم من دعوته بالليل على بابه فإذا خرج عليّ قتلته، ومنهم من كنت أصحبه في الطريق فإذا خلا لي قتلته" [رجال الكشي: ص342-343.].
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 
 يقول التيجاني « وبما أن أهل الحديث هم أنفسهم أهل السنة والجماعة فثبت بالدليل الذي لا ريب فيه أن السنة المقصودة عندهم هي بغض على بن أبي طالب ولعنه والبراءة منه فهي النصب« (الشيعة هم أهل السنة صفحة 79 مؤسسة الفجر- لندن).
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
 
 
 
 
 
  ضيفنـا الشيعي :
1-إما أن تكون جاهلآ  فنرفع  عنك الجهل ونكون عونآ لك.
2-إما أن تكون معاندا تعرف الحق ولا تتبعه  لأنك  تريد هدم دين الأسلام.
3-إما أن عقلك قد سلب منك  فنقول لك إذا أخذ ما اوهب أسقط ما أوجب
 
 
 
اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار..من التكفيرين؟
 
 



 
al7waar@yahoogroups.com للمشاركة أرسل إلى هذا العنوان فقط
al7waar-subscribe@yahoogroups.com للاشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة إلى
al7waar-owner@yahoogroups.com للاقتراحات والشكاوي والاستفسار
هذه المجموعة مخصصة للدعوة إلى الله والحوار الأخوي بين الأديان والمذاهب
نشترط فقط
الأدب والدليل
{وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} (33) سورة فصلت
 


 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق