2/25/2012

التكفـــير عنــد الشيـــعة

 

 
التكفـــير عنــد الشيـــعة

تمهيــد:
من المعلوم أن تكفير المسلم وإخراجه من الدين بغير حقٍ مزلقٌ خطير، وبابُ شرٍ مستطيرٍ، تواردت الأدلة الشرعية على النهي عنه والتحذير من الوقوع فيه.
ولقد ابتليت هذه الأمة بوقوع الاختلاف والتنازع فيما بينها، حتى وصل الأمر إلى أن تقع بعض فرقها في حمئة التكفير لبعض مخالفيها من فرق الإسلام الأخرى، غير أنه لم يقع ولم يكن متصورًا أن يصل الحال إلى تكفير عموم الأمة وجميع المخالفين من السابقين واللاحقين، حتى من أول من عُرف عنهم الوقوع في التكفير وهم الخوارج.
وإن الإنسان ليأخذه الذهول والعجب مما ينسب إلى المذهب الإمامي الإثني عشري، وهل وقع في هذا الطريق المردي فعلًا، وولج في التكفير العام لعموم المسلمين من أمة محمد عليه الصلاة والسلام كما يرميه به بعض الناس؟
فإن خطورة آثار هذا المنهج تدعو إلى التثبت والتبيّن قبل إصدار الأحكام على الغير، تفاؤلًا بأن يكون هذا المنسوب نوعًا من المبالغة والغلو.
وكان لابد الباحث من تتبع كتب المذهب بغية التثبت والتريث ؛ والنظر في النصوص والروايات الكثيرة في أصح الكتب وأقواها اعتمادًا، وبألسن كبار علماء المذهب ورجاله، للتأكد هل تؤيد ما نسب إلى الإمامية بقوة، وتؤكد بوضوح حقيقة هذه النسبة؟ نسأل الله للجميع الهداية.
وحتى نعلم - أخي القارئ الكريم - هذا الأمر علمًا يقينيًا بعيدًا عن التخرص -لا رميًا بالتهم بغير برهان- ننظر سويًا في كتب الشيعة لنصل إلى النتيجة الحقيقية.

الحكم على الصحابة:
عقد المجلسي في كتابه «بحار الأنوار» بابًا بعنوان «باب كفر الثلاثة ونفاقهم وفضائح أعمالهم» في (8/208- 252) من الطبعة الحجرية، ويقصد بالثلاثة «أبا بكر وعمر وعثمان».
وعقد الشيخ البحراني عدة أبواب في هذا الموضوع منها الباب (97): «اللذان تقدما على أمير المؤمنين عليهما مثل ذنوب أمة محمد إلى يوم القيامة» [المعالم الزلفى (ص:324)]، ويقصد بهما أبا بكر وعمر رضي الله عنهما، وفي الباب (98): «أن إبليس أرفع مكانًا في النار من عمر، وأن إبليس شرف عليه في النار» [المصدر السابق (ص:325)].
بل إنهم ينعتون أبا بكر وعمر بالجبت والطاغوت كما في أصول الكافي (1/429).
أما الروايات التي ينسبونها إلى الأئمة، وفيها تكفير لجميع الصحابة ما عدا أفرادًا قلائل فكثيرة، أذكر لك منها -أخي الكريم- ما يزيدك يقينًا فيما ذكرت لك:
فقد روى الكليني في الكافي «عن حمران بن أعين قال: قلت لأبي جعفر عليه السلام: جعلت فداك! ما أقلّنا.. لو اجتمعنا على شاة ما أفنيناها؟ فقال: ألا أحدثك بأعجب من ذلك؟ المهاجرون والأنصار ذهبوا إلا -وأشار بيده- ثلاثة» [أصول الكافي (2/244)].
فانظر -أخي الكريم- كيف ينسبون إلى أبي جعفر أنه يرى أن جميع المهاجرين والأنصار هلكوا جميعًا إلا ثلاثة!!
بل الأعجب من ذلك أن كتب التفسير تفسّر الآيات الكريمة تفسيرًا غريبًا لا يقبله عقل ولا تقره فطرة سليمة، فعند قول الله تعالى «أو كظلمات» قالوا: فلان وفلان «في بحر لجي يغشاه موج» يعني، نعثل «من فوقه موج» طلحة والزبير «ظلمات بعضها فوق بعض» معاوية.
انظر تفسير القمي: (2/106)، بحار الأنوار: (23/304-305).ويوضح لنا المجلسي معاني الكلمات الغريبة فيقول: «المراد بفلان وفلان أبو بكر وعمر، ونعثل هو عثمان» [انظر بحار الأنوار: (23/306)].
ولقد كشف الأمر وأوضحه بلغة لا تحتمل التأويل الشيخ المجلسي بقوله: «ومما عدّ من ضروريات دين الإمامية استحلال المتعة، وحج التمتع، والبراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية» [الاعتقادات للمجلسي (ص:90-91)].
و قال المجلسي عن الخلفاء الراشدين: «إنهم لم يكونوا إلا غاصبين جائرين مرتدين عن الدين» [انظر بحار الأنوار: (4/385)].
وبعد -أخي القارئ الكريم- فهذا غيض من فيض من أصح الكتب، وكلام أوثق العلماء لديهم؛ فيه صريح البراءة من كبار الصحابة وتكفيرهم.
غير أن الكثير منهم يحاول اليوم عبثا أن يُلبس على العوام، ويخفي عنهم هذا الأمر الجلل، حتى لا تنفر منهم النفوس المؤمنة والفطر المستقيمة، مع أن كتبهم وأقوال علمائهم شاهدة عليهم لا يستطيعون ردها أو دفعها، ولذلك اعترف الكثير منهم بهذه العقيدة، وجاهر بها.
وكما كفروا الصحابة إلا قليلًا، فقد كفروا من بعدهم كذلك، ففي رجال الكشي (ص:123) وأصول الكافي (2/380): «ارتد الناس بعد قتل الحسين إلا ثلاثة: أبو خالد الكابلي، ويحيى أم الطويل، وجبير بن مطعم».

الحكم على المخالفين:
وحتى يتضح لك الأمر أكثر، لابد أن تعلم أنهم يرون كل من لم يؤمن بالإمامة على منهجهم ومذهبهم فهو كافر، فقد نص صاحب الكافي في رواياته على ذلك، وإن كان المخالف لهم علويًا فاطميًا. [انظر الكافي (1/372 -374)].
ومثل ذلك في الفرق الإسلامية المخالفة لهم، فهم يجعلونهم كلهم من أهل البدع، ومن ثَمّ يكفرونهم، فقد قال المفيد «بأن كل أهل البدع كفار» كما في مرآة العقول (1/72-73)، وعقد المجلسي بابًا بعنوان: «باب كفر المخالفين والنصاب» [بحار الأنوار: (72/131)].
وقال في أوائل المقالات (ص:15): «لا تجوز الصلاة على المخالف لجبر أو تشبيه أو اعتزال أو خارجية أو إنكار إمامة إلا للتقية، فإن فعل» يعني صلى عليه تقية «لعنه بعد الرابعة».
وقال في بحار الأنوار (37/34): «كتبنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة» فمع تشيع الزيدية تشيعًا نسبيًا فقد كفروهم أيضًا، فكيف بغيرهم؟!
وقال في أوائل المقالات في المذهب والمختارات (ص:45): 6 - القول في تسمية جاحدي الإمامة ومنكري ما أوجب الله تعالى للأئمة من فرض الطاعة «واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار. وأجمعت المعتزلة (1) على خلاف ذلك وأنكروا كفر من ذكرناه، وحكموا لبعضهم بالفسق خاصة ولبعضهم بما دون الفسق من العصيان» - «هذه الفتوى بتكفير الخلفاء وجميع اهل السنة والجماعة منشورة على موقع السستاني >>> المواقع التابعة>>> مركز الابحاث العقائدية>>> المكتبة العقائدية>>> مجموع كل كتب المكتبة العقائدية 525 كتاب >>> كتاب اوائل المقالات في المذهب والمختارات».

وبهذا تعلم أخي الكريم يقينًا أن المذهب قائم على أساس أنه هو الدين الذي من خالفهم فيه، فهو كافر مرتد لا كرامة له.
وأكبر دليل على ذلك أنهم طردوا التكفير لكل حكومات المسلمين، وأئمتهم، وقضاتهم، وخلفائهم، وأمصارهم؛ بدعوى أنهم غير مؤمنين بالإمامة على منهجهم ومذهبهم فيها.
فإن قلت: وهل نصوا على ذلك في كتبهم المعتمدة وأقرها علماؤهم المعتبرون؟ قلت لك: نعم. وسأثبت لك ذلك:
ففي كتاب الكافي بشرحه للمازندراني: (12/371)، وبحار الأنوار: (25/113): «كل راية ترفع قبل راية القائم رضي الله عنه صاحبها الطاغوت» قال شارح الكافي: «وإن كان رافعها يدعو إلى الحق»، وقد حكم المجلسي في مرآة العقول: (4/378) على هذه الرواية بالصحة.
أما الاحتكام إلى قضاة المسلمين فهو تحاكم إلى الطاغوت، فقد جاء في الكافي عن عمر بن حنظلة قال: «سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث، فتحاكما إلى السلطان وإلى القضاة، أيحلّ ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم في حق أو باطل، فإنما تحاكم إلى الطاغوت، وما يحكم له فإنما يأخذ سحتًا وإن كان حقًا ثابتًا له..» [أصول الكافي: (1/67)].
وعن علماء المسلمين وأئمتهم، ينقل صاحب بحار الأنوار (2/216): «عن هارون بن خارجة قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: إنا نأتي هؤلاء المخالفين، فنسمع منهم الحديث يكون حجة لنا عليهم؟ قال: لا تأتهم، ولا تسمع منهم، لعنهم الله ولعن مللهم المشركة».
وحاشا أن يقول مثل هذا الكلام أبو عبد الله الصادق عليه السلام في علماء المسلمين ومحدثيهم.
الحكم على عموم الأمة:
يدل على ذلك أيضًا ويوضحه ويبيِّنه، تلك النظرة التشاؤمية الموجودة في كتبهم المعتمدة، لعموم الأمة الإسلامية، والتي وصلت إلى رمي الأمة بالفجور والفحش.
فقد روى المجلسي في بحار الأنوار (24/311) باب (67)، والكليني في الروضة رواية رقم (431): «والله يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا الشيعة».
وروى العياشي في تفسيره (2/234)، والبحراني في تفسير البرهان (2/300): «ما من مولود يولد إلا وإبليس من الأبالسة بحضرته، فإن علم أنه من شيعتنا حجبه عن ذلك الشيطان، وإن لم يكن من شيعتنا أثبت الشيطان أصبعه السبابة في دبره، فكان مأبونًا، وذلك أن الذكر يخرج للوجه، فإن كانت امرأة أثبت في فرجها فكانت فاجرة».
فأنت ترى -أخي الكريم- أن هذه النصوص لم تدع أحدًا من أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم إلا وتناولته بالطعن والتكفير، ولا يستطيع المنصف أبدًا إنكارها أو تأويلها.
وهذا مما يوجب على الغيورين من أبناء المذهب البحث في حقيقة هذه الكتب المنسوبة إليهم، وحقيقة هؤلاء الرواة الذين نقلوا المذهب بمثل هذا الشذوذ والمخالفة لجميع الأمة، وعن السر الكامن وراء اختلاق تلك الروايات، ونسبتها إلى علماء آل البيت، حتى تتابع عليها كثير من أهل الغفلة بلا تمحيص وتدقيق، فوقعوا في مستنقعها الأثيم الذي أورث الفرقة والاختلاف والطعن والتكفير. ولا حول ولا قوة إلا بالله!

المراجــع:
1-بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار، لمحمد باقر المجلسي، إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية (1403هـ).
2-المعالم الزلفى في بيان أحوال النشأة الأولى والأخرى، هاشم بن سليمان البحراني، ط: إيران (1288هـ).
3-أصول الكافي.
4-تفسير القمي، علي بن إبراهيم القمي، تصحيح وتعليق طيب الموسوي الجزائري، ط: الثانية، بيروت (1387هـ).
5-الاعتقادات للمجلسي، مطبوع في حاشية الاعتقادات للصدوق.
6-رجال الكشي (اختيار معرفة الرجال) الاختيار: لمحمد بن الحسن الطوسي، والأصل: محمد بن عمر الكشي، تصحيح وتعليق حسن المصطفوي ط: طهران.
7-مرآة العقول: محمد باقر المجلس، ط: إيران (1325هـ).
8-أوائل المقالات في المذاهب المختارات، محمد بن محمد العكبري الملقب بالمفيد، مكتبة الداوري، قم إيران.
9- تفسير العياشي، محمد بن مسعود العياشي، تصحيح وتعليق هاشم الرسولي المحلاتي، المكتبة العلمية، طهران.
=================
سعير التكفير عند الشيعة الإمامية

ولم يزل النداء متصلا  لعقلاء الشيعة
 نداء دعوة لله لا نمل تكراره

الإسلام دين يسع الجميع
دين شموليته عالمية
برئ من ضيق الحزبية
وتعصب الجاهلية
وإقصاء الشعوبية

 دين لا يفرق بين جنس وجنس
 ولا يمايز بين لون وآخر 

الكل مكفول برعاية
ومحاط باهتمام
فالأمن في ظل الإسلام للجميع
حتى المخالف المعاند
والكافر الجاحد
مأمون بعقد ومحترم بضوابط

دين عظيم من رب عظيم رحيم
 دين جاء ليحتوي .... لا ليعتدي
جاء للبناء وطيب العيش وحسن المآل

ومقالي هنا للإصلاح والتصحيح 
لا التطاول والتجريح
والله يتولانا وإياكم بفضله ورحمته

* * * * * * * * * * *

قبل أن أعرض الأدلة والبراهين على سعير التكفير عند الشيعة الإمامية
أود أن أقدم بعرض بسيط  يعطي تصورا سريعا للمضمون

تكفير بلا هوادة
تكفير لملايين المسلمين بكل جرأة وصراحة
تكفير لجميع الفرق والطوائف
 تكفير للمجتمعات - أهل مكة والمدينة والشام كلهم كفار
تكفير على أمور لا تثبت أصلا  
تكفير لمن لا يعمل بالكذب والنفاق الصراح - التقية 
تكفير من أنكر المتعة !!  ومن تجنبها ملعون إلى يوم القيامة !!!! ـ

 تكفير لمن يفضل الأنبياء على الآئمة !! ـ

 يعني لا يكفي أن يقول - باطلاً -  أن الأئمة أفضل من الأنبياء
 بل يكفر كل من لا يعتقد ذلك

من جهل إمام واحد في شخصه ونعته كفر

من لم يعتقد بإمامة علي رضي الله عنه  كفر

معصية علي رضي الله عنه كفر

من جحد الإمامة فكأنه جحد الربوبية

جميع الأعمال مردودة و صاحبها في النار إن لم يعتقد بالولاية التي عجزوا أن يأتوا عليها بدليل من القرآن
صريح كأدلة الأركان التي أقل منها شأنا الصلاة والزكاة والصوم والحج !!! فسبحان الله

ولا يدخل الجنة أحد إلا بواسطة إمامة علي رضي الله عنه

من قدم ولاية أحد على ولاية علي فقد كفر

ومن وصف الله بأي وصف كان كفر

ومن سب إماما كفر

هذا غير استباحة دم ومال المسلمين

وغير ذلك مما سوف ترون في قاموس التكفير

يعني ... أنت تجد نفسك محاطا بالكفر من كل الجهات إلا منفذ واحد

 ينقذك من النار !! ويجعل دمك محترما وهو أن تعتنق دين الإمامية

بل حتى لو كنت إماميا ولم تكفر المخالف فإن سوط الكفر ينالك !!! فتكون كافرا مثلهم

حتى مالا يثبت يثبت أصلا  أو يكون فرعيا  لو رددته .... فأنت كافر

وهكذا امتد الكفر وامتد حتى طال الأنهار !!!  فأصبح منها
مسلم ومنها كافر كما سوف ترون
إلى آخر تلك الأساطير إن كان لها آخر
ولا عجب  فمن كان الهوى قائده والتعصب رائده 
 فلا يقف ضلاله عند حد ، والله المستعان
 

أيها العقلاء ... وقفة تجرد ومحاسبة مع هذا  الدين

إلى أين يذهب بكم ؟!! ـ 

إن القبول بشيء لا يوافق القرآن والسنة هو الخطأ المحض
والبقاء عليه هو التعصب بذاته ... والله وحده المستعان  

<<<  وإلى المقصود   >>>

جميع من خالف الإثنى عشرية  كافر 

قال الخوئي « فالصحيح الحكم بطهارة جميع المخالفين للشيعة الاثنى عشرية واسلامهم ظاهرا بلا فرق في ذلك بين أهل الخلاف وبين غيرهم و
ان
 كان جميعهم في الحقيقة كافرين وهم الذين سميناهم بمسلم الدنيا وكافر الآخرة»  كتاب الطهارة للخوئي2/87
فجميع من خالف الإثنى عشرية ليس مخطئ ولا عاص ولا مبتدع لا بل كافر وسوف تقرأون - فيما يلي - تأكيدا أكثر لهذا الحكم
المخالف لمذهب الشيعة كافر

قال يوسف البحراني بأن الأخبار المستفيضة بل المتواترة دالة «
على كفر المخالف غير المستضعف ونصبه ونجاسته» الحدائق الناضرة5/177 جواهر الكلام4/83
يعني أخبار لا تقبل وجها للشك والاحتمال ، فهي أخبار مستفيضة ومتواترة !!!  ونكمل ، ولكم الحكم

المخالف لهم كافر لاحظ له في الإسلام

قال الشيخ يوسف البحراني « إنك قد عرفت أ
ن المخالف كافر لا حظ له في الإسلام بوجه من الوجوه كما حققنا ذلك في كتابنا الشهاب الثاقب» (الحدائق بعبارة صريحة واضحة ( 18/53
 
ونقل شيخهم محسن الطبطبائي الملقب بالحكيم  كفر من خالفهم بلا خلاف بينهم . مستمسك العروة الوثقى1/392 مطبعة الآداب في النجف1970

ويقول يوسف البحراني « وإلى هذا القول ذهب أبو الصلاح وابن إدريس، وسلار، وهو الحق الظاهر بل الصريح من الأخبار لاستفاضتها وتكاثرها
 بكفر المخالف ونصبه وشركه وحل ماله ودمه كما بسطنا عليه الكلام بما لا يحوم حوله شبهة النقض والإبرام في كتاب الشهاب الثاقب في بيان
 معنى الناصب وما يترتب عليه من المطالب» (الحدائق الناضرة10/360
وروى البروجردي (1/431) عن أبي حمزة قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول » من خالفكم وإن تعبد واجتهد منسوب إلى هذه الآية وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى نارا حامية «.

من لم يكفر المخالف فهو كافر !!!!!! ـ
وذكر المجلسي أن من لم يقل بكفر المخالف فهو كافر أو قريب من الكافر - بحار الأنوار65/281


ويتبين الوجه الإقصائي الشعوبي أكثر
لهذه العقيدة بدون تحذلقات الكلام ورتوشات التقية

 كفر السني وخلوده في النار ونجاسته واستباحة دمه وماله 

 نعمة الله الجزائري يعلن عن اختلاف إله الشيعة عن إله السنة فيقول

اقرؤوا لتعلموا كيف يغشون المخدوعين بهم ويخدرونهم بكذبهم ودجلهم عندما تظهر الحقائق وتتجلى الأحقاد  :ـ  
 

«
 ـ " لم نجتمع معهم على إله ولا نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه، وخليفته بعده
 أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفته نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا»
المصدر : الأنوار النعمانية: 2/279

السني هو الناصبي عند الشيعة

قال الشبخ حسن آل عصفور « أخبارهم (يعني الأئمة) عليهم السلام تنادي ب
أن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا… ولا كلام في أن المراد
 بالناصبة فيه هم أهل التسنن» (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية حسين آل عصفور الدرازي البحراني ص147 منشورات دار
 المشرق العربي الكبير ص147

ولا أدري كيف أتانا النصب ،  و حب آل البيت عندنا عقيدة وفرض واجب ، وكتبنا زاخرة بهذا الشرف ... ونكمل

الناصبي عندهم كافر حلال الدم

روى ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق عن داود بن فرقد قال » قلت لأبي عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب؟ قال: ح
لال الدم ولكني أتقي عليك. فافعل. قلت فما ترى في ماله؟ قال: توّه ما قدرت عليه« (علل الشرائع ص601 طبع النجف).

ويقول نعمة الله الجزائري «
يجوز قتلهم (أي النواصب) واستباحة أموالهم» (الأنوار النعمانية2/307).

الناصبي نجس عند الخوئي وغيره

وذكر الخوئي الأعيان النجسة وآخرها « الكافر وهو من لم ينتحل دينا أو انتحل دينا غير الإسلام أو انتحل الإسلام وجحد ما يعلم أنه من الدين الإسلامي بحيث رجع جحده إلى إنكار الرسالة نعم إنكار الميعاد يوجب الكفر مطلقاً
ولا فرق بين المرتد والكافر الأصلي الحربي والذمي والخارجي والغالي والناصب» (منهاج الصالحين1/16 للخوئي).

 
ولا أدري ماذا أسمي قولهم بأن السني نجس
أهو كذب أم حقد أم حماقة أم استخفاف بأتباعهم
ونكمل لنرى أن نجاسة السني فاقت نجاسة الكلب ، ولا عزاء للتقية !ـ

الخوئي يحكم بكفر منكر الإمامة  
و الناصبي أشر من اليهود والنصارى وأنجس من الكلب

قال الخوئي « ومن أنكر واحدا منهم جازت غيبته.. بل لا شك في كفرهم لأن إنكار الولاية والأئمة حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم..
 يوجب الكفر والزندقة وتدل عليه الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية.. ويدل عليه قوله (ع) (ومن جحدكم فهو كافر) (ومن وحده قبل
 عنكم) فإنه ينتج أي من لم يقبل عنكم لم يوحده بل هو مشرك بالله العظيم..». ثم اعتبره ناصبيا وشرا من اليهود والنصارى، بل وأنجس من
 الكلب - مصباح الفقاهة1/324 ، وقال مثله محمد صادق الروحاني منهاج الفقاهة2/13.
 
طبعا دين يحكم على أناس أنهم كفرة وأنجاس مستباحي المال والدم ، يعطي كا مل الأحقية والصلاحية
للسلب والقتل والإعتداء 
 وهذا كله تعبدا لله ومن منطلق ديني  ولا تسل حينها عن النتائج المفزعة التي رأينا بعضها في العراق
والفوضى والخراب وترويع الناس في مكة إبان ثورة الخميني

وفرق بين القتل والعدوان الذي ينطلق من فهم خطأ للدين أو من تصرفات شخصية وبين ما يكون
من منطلق الدين وابتغاء الأجر ! ولعل ما يفعله الشيعة في العراق - مابعد الغزو الإمريكي وسقوط صدام - من تقتيل وتهجير السنة على الهوية
أحد الدوافع البديهية لهذه المعتقدات وللأسف ، والفوضى التي حصلت في البقيع من أذية مقابر الصحابة رضي الله عنهم
خرجت من تلك المشكاة ، ولا ننسى التمرد والحرب على اليمن وجنوب السعودية من قبل الحوثيين ، فإنه ملحق بالملف الإجرامي نفسه
هذا غير تسلط إيران السافر في منطقة الخليح واستيلائها على بعض مناطق السنة قسرا وعدونا كالأحواز العربية ، وجزر الإمارات
وفرض السيطرة على لبنان من قبل حزب الله كحكومة داخل حكومة ! والإعلان بين حين وآخر بتابعية البحرين لإيران
ومطالبة شيعة المنطقة الشرقية بشق ا لعصا وتكوين ولاية مستقلة لهم منفصلة عن الدولة السعودية 

الصلاة خلف السنة ترجع بالحسنات وتلقي عليهم ذنوبهم

وقد أجازوا الصلاة معهم تقية بل حثوهم على ذلك لأن « م
ن صلى معهم خرج بحسناتهم وألقى عليهم ذنوبه» (كشف الغطاء1/265 للشيخ جعفر كاشف الغطاء).
 
لا عجب  !!! وأجزم بأن هناك من يصدق هذا فدين تحكمه الأحقاد وتسيره الأهواء يأتي بأكثر من هذا 

يصلي على جنازة السني ويلعنه في الصلاة !!! تربية على الأحقاد واللعن حتى في هذا الموطن

زعموا أن الحسين أراد أن يصلي صلاة الجنازة علي ناصبي فقال لمولاه: قم عن يميني فما تسمعني اقول فقل مثله فلما ان كبر عليه قال: الله أكبر. ا
للهم العن عبدك الف لعنة مؤتلفة غير مختلفة، اللهم أخر عبدك في عبادك وبلادك واصله حر نارك واذقه اشد عذابك» (الكافي للكليني3/189 تهذيب الأحكام للطوسي3/197 وسائل الشيعة للحر العاملي3/71 بحار الأنوار44/202 الحدائق الناضرة للبحراني1/414).


خلود أهل السنة في النار

وقال عبدالله شبر « وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب، فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والآخرة،
والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة» (حق اليقين في معرفة أصول الدين2/188).

 وهذا صريح في أن إسلام أهل السنة محصور في الدنيا فقط، أما كونهم مخلدين في النار فهذا محل إجماع بينهم !

كذلك فعل المفيد

لذا كان كل من اعتقد شرعية خلافة هؤلاء الثلاثة عند الشيعة فاسقاً بل كافراً عند بعضهم. فقد قال المفيد والمجلسي:«
إتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحدٍ من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافرٌ مستحقٌ للخلود في النار» (أوائل المقالات ص44 بحار الأنوار للمجلسي8/366).

وذكر الكليني في الكافي أ
ن معصية عليٍّ كفر وأن اعتقاد أولوية غيره بالإمامة شركٌ (بحار الأنوار 390:23 الكافي الحجة1: 52و54 وانظر الكافي 1/353).

تكفير المجتمعات

أهل مكة والمدينة كفار

وقد روى الكليني في الكافي ما يلي: » إ
ن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة، أخبث منهم سبعين ضعفاً« ( الكافي 2/301 كتاب الإيمان والكفر باب في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة وأهل البلدان).
 
أهل الشام كفار وأشر من النصارى

وعن أبي بكر الحضرمي قال » قلت لأبي عبد الله: أ
هل الشام شر أم أهل الروم؟ فقال: إن الروم كفروا ولم يعادونا وإن أهل الشام كفروا وعادونا « (الكافي 2/301 كتاب الإيمان والكفر باب في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة وأهل البلدان ).
 

تكفير الفرق والطوائف

 أحكام التكفير عند أهل السنة منضبطة فيها من الله برهان واضح صريح قطعي الدلالة  قطعي الثبوت 
 فنكفر من كفره الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ( بحديث صحيح  ) ونقف عند هذا الحد
لأن الأحكام تبنى على الدليل لا على التشهي ومجرد المخالفة
 ثم إن تكفير أهل السنة تكفير وصف لا أشخاص وأعيان
أما تكفير الأشخاص والأعيان  فلا بد من التحقق وإقامة الحجة وانطباق الوصف حقا بلا شبهة
والذي يقطع بهذا التكفير بهذه الشروط  والقيود هم العلماء الجهابذة وليس هذا الحكم لأفراد الناس وعامتهم  

الشيعة الزيدية  والواقفة والفطحية كفار
عن محمد بن الحسن عن أبي علي عن يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عمن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا ع عن هذه الآية وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ
 خاشِعَةٌ عامِلَةٌ ناصِبَةٌ قال نزلت في النصاب و الزيدية و الواقفة من النصاب
أقول كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية و أمثالهم من الفطحية و الواقفة و غيرهم من الفرق المضلة المبتدعة و سيأتي الرد عليهم في أبواب أحوال الأئمة ع و ما ذكرناه في تضاعيف كتابنا من الأخبار و البراهين الدالة على عدد الأئمة و عصمتهم و سائر صفاتهم كافية في الرد عليهم و إبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة وَ اللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشاءُ إِلى صِراطٍ مُسْتَقِيمٍ - بحار الأنوار / المجلسي /باب 49 نادر في ذكر مذاهب الذين خالفوا الفرقة المحقة في القول بالأئمة الاثنى عشرية

يعتقد الشيعة أن سيدنا زيد رضي الله عنه سكير


عن حنان بن سدير قال: كنت جالسا عند الحسن بن الحسن، فجاء سعيد بن منصور وكان من رؤساء الزيدية، فقال: ما ترى في النبيذ ؟
قال: إن زيدًا كان يشربه عندنا.
 قال: ما أُصدق على زيد أنه شرب مسكرًا.
قال: بلى قد شربه. قال: فإن كان فعل، فإن زيداً ليس بنبي ولا وصي نبي، إنما هو رجل من آل محمد. رجال الكشي / في سعيد بن منصور


يرى الشيعة منع التصدق والزكاة على الزيدية لانهم كفار



[ 11884 ] 5 ـ وعنه ، عن يعقوب بن يزيد ، عن محمد بن عمر ، عن محمد بن عذافر ، عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال :
لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال : الزيدية هم النصاب .(.وسائل الشيعة / ـ باب اشتراط الايمان والولاية في مستحق الزكاة)

 
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 84 ص 267 :
البراثي ، عن أبي علي قال : حكى منصور ، عن الصادق محمد بن علي الرضا عليهما السلام : أ
ن الزيدية والواقفية والنصاب عنده بمنزلة واحدة .

 

 الزيدية كلاب ممطورة يدعى عليهم في الصلاة

- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 84 ص 267 :
 البراثي ، عن أبي علي ، عن إبراهيم بن عقبة قال : كتبت إلى العسكري عليه السلام جعلت فداك قد عرفت هؤلاء الممطورة فأقنت عليهم في صلواتي ؟ قال : نعم اقنت عليهم في صلواتك . حمدويه ، عن محمد بن عيسى ، عن إبراهيم بن عقبة مثله ( 3 ) . بيان :
كانوا يسمونهم وأضرابهم من فرق الشيعة سوى الفرقة المحقة الكلاب الممطورة لسراية خبثهم إلى من يقرب منهم .
 

 الزيدية فرقه باطلة
- خاتمة المستدرك - الميرزا النوري ج 4 ص 63 :

 أن لا يكون ما رموه به من الغلو أو النصب أو الوقف ، وما ورد فيه مضرا بما بعتبر فيه عندهم ، لصحة الخبر من الصدوق والتثبت والضبط ، وهل هو بعد صحة الرمي إ
لا كأحد ثقات الفرق الباطلة ، من الزيدية والفطحية وأضرابهم
، الذين اعتمدوا عليهم في الرواية ، وإن كانوا في شدة من النصب والعداوة ، ويحتمل هذا أيضا في كلام النجاشي .
 

الزيدية شذاذ آل محمد
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 25 ص 269 :
- وبإسناده عن أحمد بن محمد الايادي رفعه إلى بريد ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : يا بريد اتق جمع الاصهب قلت : وما الاصهب ؟ قال : الابقع قلت : وما الابقع ؟ قال : الابرص ، واتق السفياني واتق الشريدين من ولد فلان يأتيان مكة ، يقسمان بها الاموال ، يتشبهان بالقائم عليه السلام .
واتق الشذاذ من آل محمد . قلت : ويريد بالشذاذ الزيدية ، لضعف مقالتهم وأما كونهم من آل محمد لانهم من بني فاطمة .


مشائخ الزيدية كفار كذابون ملعونون
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 73 ص 32 :
وعنه عن محمد بن أحمد ، عن العباس بن معروف ، عن أبي القاسم الكوفي ، عن الحسين بن محمد بن عمران ، عن زرعة ، عن سماعة ، عن أبي بصير قال : ذكر أبو عبد الله عليه السلام كثير النوا وسالم بن أبي حفصة وأبا الجارود فقال :
كذابون مكذبون كفار عليهم لعنة الله ، قال : قلت : جعلت فداك كذابون قد عرفتهم فما مكذبون ؟ فقال : كذابون يأتوننا فيخبروننا أنهم يصدقونا وليس كذلك ، فيسمعون حديثنا فيكذبون به .

تكفير الشيعة للأشاعرة:

ويقول نعمة الله الجزائري «
فالأشاعرة لم يعرفوا ربهم بوجه صحيح، بل عرفوه بوجه غير صحيح، فلا فرق بين معرفتهم هذه وبين معرفة باقي الكفار.. فالأشاعرة ومتابعوهم أسوء حالاً في باب معرفة الصانع من المشركين والنصارى.. وحاصله أنا لم نجتمع معهم على إله ولا على نبي ولا على إمام.. فظهر من هذا أن البراءة من أولئك الأقوام من أعظم أركان الإيمان، وظهر أن المراد بالقدرية في قوله صلى الله عليه وسلم: (القدرية مجوس هذه الأمة) هم الأشاعرة» (الأنوار النعمانية2/278-279 طبعة مؤسسة الأعلمي.

الشيعة يحكمون بكفر الصوفية

ومع أن الصوفية فرع عننهم وبهم قاموا. كما قال ابن خلدون « لولا التشيع لما عرف التصوف». ومع ذلك يحكمون عليهم بالكفر.

 
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم: لا تقوم الساعة حتى يخرج قوم من امتي اسمهم صوفية ليسوا مني وانهم يهود امتي وهم أضل من الكفار وهم اهل النار» (رسالة الإثنى عشرية في الرد على الصوفية ص 13–16 للحر العاملي).


الشرك مع الإمامة شرك مع الله

عن الامام الصادق (ع ) : من اشرك مع امام امامته من عند اللّه من ليست امامته من اللّه كان مشركا باللّه. الكافي,وسائل الشيعة

معصية علي كفر .... ومن اعتقد أن غيره أولى بالإمامة فهو مشرك

 ( وأنظر إلى كم مليون يعتقد هذا ...)

وذكر الكليني في الكافي أن
معصية عليٍّ كفر وأن اعتقاد أولوية غيره بالإمامة شركٌ (بحار الأنوار 390:23 الكافي الحجة1: 52و54 وانظر الكافي 1/353).

منكر المتعة كافر ومجتنبها ملعون

روى القوم عن الصادق عليه السلام بأن المتعة من ديني ودين آبائي فالذي يعمل بها يعمل بديننا والذي ينكرها ينكر ديننا بل إنه يدين بغير ديننا. وولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة ومنكر المتعة كافر مرتد» (منهاج الصادقين ص356 للفيض الكاشاني).
 
 الملائكة تستغفر على من المتمتع بالنساء 
  وتعلن مجتنبها  إلى يوم القيامة

رووا عن النبي صلى الله عليه وسلم أ
ن الملائكة لا تزال تستغفر للمتمتع وتلعن من يجنب المتعة إلى يوم القيامة. (جواهر الكلام30/151 للجواهري).
 أهذا قول الرسول صلى الله عليه وسلم يا أرباب الكذب  .... عليكم من الله ما تستحقون ياعباد الشهوة .

تكفيرهم من جهل معرفة أسماء كل الأئمة بشخصه ونعته

« حدثنا علي بن محمد رضي الله عنه قال : حدثنا حمزة بن القاسم العلوي رضي الله عنه قال : حدثنا الحسن بن محمد الفارسي قال : حدثنا عبد الله بن قدامة الترمذي ، عن أبي الحسن عليه السلام قال : من شك في أربعة فقد كفر بجميع ما أنزل الله تبارك وتعالى أحدها :
معرفة الامام في كل زمان وأوان بشخصه ونعته» (كمال الدين وتمام النعمة للشيخ الصدوق ص 413 بحار الأنوار للمجلسي13/658 و72 / 135 و96/135).

تارك التقية كافر مشرك لا دين ولا إيمان له وأن تركها كترك الصلاة ...

وإني أتساءل كيف أصدق الشيعي وهو يعتقد أن تارك الكذب كافر !!!  أي دين هذا الذي يربي
على الكذب والنفاق والتمسك به إلى هذا الحد ...
 الكذب الذي كانت الجاهلية   تعده رزية ومقبحة  ... جاء دين  الشيعة
ليعده محمده بل أن تركه كفر

 وبهذه العقيدة القبيحة فسروا كثيرا من الحق الذي يخالفهم على أنه كان تقية

رووا كذبا  عن جعفر الصادق أنه قال « تسعة أعشار الدين في التقية، و
لا دين لمن لا تقية له» (الكافي 2/172).

في الأصول من الكافي (باب التقية 2/217 و219) » ال
تقية ديني ودين آبائي ولا ايمان لمن لا تقية له«.

بل رووا عن الصادق أنه قال «
لو قلت إن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا» (بحار الأنوار75/421 مستدرك الوسائل12/254 فقيه من لا يحضره الفقيه2/80 السرائر للحلي3/582 وسائل الشيعة16/211 مجمع الفائدة5/127 للأردبيلي المكاسب المحرمة2/144 كتاب الطهارة4/255 للخوئي بحار الأنوار50/181).

واعتبر الخوئي هذه الرواية والتي قبلها من الروايات المتواترة (كتاب الحج5/153).

بل رووا عن أئمتهم أن «
تارك التقية كافر
» (فقه الرضا لابن بابويه القمي ص338).

تارك عقيدة الرجعة كافر

لا إيمان عند الشيعة لمن أنكر الرجعة أعني رجعة المهدي صاحب السرداب كما حكاه المجلسي في الاعتقادات. وهي عند الشيعة اليوم الآخر. فقد روى القمي عن أبي عبد الله قال (فالذين لا يؤمنون بالآخرة) أي لا يؤمنون بالرجعة» (تفسير القمي1/383 تفسير العياشي2/257 تفسير نور الثقلين3/47 بحار الأنوار31/607 و36/104 و53/118 معجم أحاديث المهدي5/209 للكوراني).


وروى الكليني عن الصادق في « قوله تعالى ) وما له في الآخرة من نصيب( أي ليس له في دولة الحق مع القائم نصيب» (الكافي1/436 بحار الأنوار24/349 و51/63 تفسير نور الثقلين4/568 تفسير القرآن لمصطفى الخميني3/58 معجم أحاديث المهدي5/396 للكوراني).


من سب إماما فهو مرتد

هذا نقله الحلي عن المفيد في المقنعة (مختلف الشيعة9/451 للعلامة الحلي).

تفضيل الأنبياء على الأئمة كفر !!!! أعوذ بالله من الغلو والضلال

روى الشيعة حديثا مكذوبا وهو «
علي خير البشر ومن أبى فقد كفر» وصححوه وزعموا أنه متواتر.

كما صرح به في محمد بن طاهر الشيرازي في (الأربعين في إمامة الأئمة الطاهرين ص456).

منكر الإمامة مشرك كافر ومن جحد إمامة علي فهو كعابد وثن ومخلد في النار 

وقال المجلسي «
ومن لم يقبل الأئمة فليس بموحد بل هو مشرك وإن أظهر التوحيد» (بحار الأنوار99/143). وروى عن جعفر الصادق أنه قال « الجاحد لولاية علي كعابد وثن» (بحار الأنوار (27/181)).

وقال المجلسي « اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل
أنهم مخلدون في النار» (بحار الأنوار23/390).

وروى الصدوق عن أبي عبد الله « م
ن ادعى الإمامة وليس من أهلها فهو كافر» (كتاب الأعمال ص479). وفي رواية أخرى « والمنكر لهم – أي للأئمة – كافر» (فقيه من لا يحضره الفقيه4/132 حديث رقم5 باب الوصية من لدن آدم. والمفيد في الإختصاص233).

 .. الخوئي ... الناصبي أشر من اليهود والنصارى وأنجس من الكلب

قال الخوئي « ومن أنكر واحدا منهم جازت غيبته.. بل لا شك في كفرهم لأن إنكار الولاية والأئمة حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم.. يوجب الكفر والزندقة
وتدل عليه الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية.. ويدل عليه قوله (ع) (ومن جحدكم فهو كافر) (ومن وحده قبل عنكم) فإنه ينتج أي من لم يقبل عنكم لم يوحده بل هو مشرك بالله العظيم..». ثم اعتبره ناصبيا وشرا من اليهود والنصارى، بل وأنجس من الكلب (مصباح الفقاهة1/324) وقال مثله محمد صادق الروحاني (منهاج الفقاهة2/13).

لا إيمان بدون واسطة ولاية علي رضي الله عنه .

قال الخميني « لأن الإيمان لا يحصل إلاّ بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السّلام، بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية.. أن ولاية أهل البيت ومعرفتهم شرط في قبول الأعمال يعتبر من الأمور المسلّمة، بل تكون من ضروريات مذهب التشيع المقدس» (الأربعون حديثا ص512).

 النبي يونس عليه السلام أنكر ولاية علي فحبس في بطن الحوت

 حقا حدث العاقل بما لايعقل فإن صدقك فلا عقل له ..

عن حبّة العرني قال « قال أمير المؤمنين عليه السّلام: إنّ الله عرض ولايتي على أهل السّماوات وأهل الأرض أقرّ بها من أقرّ، وأنكرها من أنكر، أ
نكرها يونس فحبسه الله في بطن الحوت حتى أقرّ بها» (بحار الأنوار13/258 و14/391 و26/282، بصائر الدّرجات ص95 لمحمد بن حسن الصفار تفسير الميزان17/170 للطباطبائي تفسير نور الثقلين4/433 تفسير فرات 264 خصائص الأمة ص90 للشريف الرضى مدينة المعاجز2/35 و4/301 ).

وقد قال شارح الكافي المازندراني بأن قوله تعالى (إن الله لا يهدي القوم الكافرين) يدل على أن
منكر ولاية علي هو كافر
» (شرح أصول الكافي6/143).
 

الإمامة من شروط لا اله الا الله

لقد ذكر الشيعة من شروط لا إله إلا الله : الإقرار بالإمامة كما أكد ذلك هاشم الحسيني الطهراني في تعليقه على كتاب التوحيد للصدوق (التوحيد للصدوق ص329 وانظر ص330 ).
الجاحد للأئمة كالشيوعي الجاحد لله

عن ابن عباس قال « قال رسول الله  : م
ن أنكر إمامة علي بعدي كان كمن أنكر نبوتي في حياتي، ومن أنكر نبوتي كان كمن أنكر ربوبية ربه عز وجل» (الأمالي ص754 للصدوق بحار الأنوار38/109).

وقد حكى ابن بابويه والمفيد والمجلسي ا
تفاق الامامية على كفره ومساواته بمن جحد الله ورسله (المفيد في المسائل نقله عنه المجلسي في البحار 8/366).
لا إيمان بدون إمامة


قال الشيخ الشيعي محمد رضا المظفر » نعتقد أن الإمامة أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها، فالإمامة استمرار للنبوة« (عقائد الإمامية ص93،94،95،98 منشورات دار التبليغ
الإسلامي في إيران)).

الجاحد للإئمة كالجاحد لكل الأنبياء

وأكد المجلسي أن «
من أنكر واحدا من الأئمة عليهم السلام لم ينفعه إقراره بسائر الأنبياء» (مرآة العقول2/311).

يقول محمد محسن المعروف بالفيض الكاشاني في منهاج النجاة ( ص 48 ط دار الإسلامية بيروت 1987م) »ومن جحد إمامة أحدهم _ أي الأئمة الاثني عشر _ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام«.
 

وقال في بحار الأنوار (25/362) «ومن أنكرهم أو شك فيهم أو أنكر أحدهم أو شك فيه أو تولى أعداءهم أو أحد أعدائهم فهو ضال هالك بل كافر لا ينفعه عمل ولا اجتهاد ولا تقبل له طاعة ولا تصح له حسنات».


واحتج المجلسي بقول المفيد « وقال الشيخ المفيد قدس الله روحه في كتاب المسائل : اتفقت الامامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال
مستحق للخلود في النار» بحار الأنوار8/366

الكفر بالإمام كفر بالله

يقول يوسف البحراني في موسوعته المعتمدة ( الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة ج 18 ص 153 ط دار الأضواء بيروت لبنان) » وليت شعري أي فرق بين كفر بالله سبحانه وتعالى ورسوله وبين كفر بالأئمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين«.

ويقول آية الله الشيخ عبد الله المامقاتي الملقب عندهم بالعلامة الثاني في تنقيح المقال: (1/208 باب القوائد ط: النجف 1952م) »وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن اثنى عشريا«.

ويقول الخميني في (الأربعون حديثا ص 512-513) » ولاية أهل البيت عليهم السلام شرط في قبول الأعمال عند الله سبحانه بل هو شرط في قبول الأيمان بالله«.


عبادة منكر إمامة علي باطلة

وفي أمالي الشيخ الطوسي (1/314) قال: (لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبال ولم يجيء بولاية علي بن أبي طالب لأكبه الله عز وجل بالنار ) .

وبوب محمد بن الحسن الحر العاملي في موسوعته (وسائل الشيعة إلى تحصيل الشريعة ج1 ص90) بابا بعنوان:
بطلان العبادة بدون ولاية الأئمة عليهم السلام واعتقاد إمامتهم.


ولهذا لما سئل أبو القاسم الخوئي كما في كتاب مسائل وردود (1/26 ط مهر قم ) عن الصلاة مع جماعة المسلمين أجاب: تصح إذا كانت تقية.

قلت: ما دام أن التقية ركن من أركان الإيمان وتركها كفر فلماذا لا يفعل ما يزعمون أنه من أركان الإيمان؟

توحيد الله عندهم هو الامامة والشرك عدم اعتقادها

التوحيد عندهم هو الإيمان بإمامة علي رضي الله عنه والأئمة من بعده، والشرك : هو الشرك في ولاية علي والأئمة.

من وصف الله بوجه من الوجوه فقد كفر

هذا ما قالوه في وسائل الشيعة. بل إن إثبات الصفات لله عند القوم كفر. فإن كمال التوحيد عندهم نفي الصفات عن الله كما نسبوه لعلي بن أبي طالب.

معصية الإمام كفر والشرك بالإمام شرك بالله

ففي قوله تعالى ] ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك[ . جاء تفسيرها في الكافي (1/427): (يعني إن أشركت في الولاية غيره ) وفي تفسير القمي (2/251) (لئن أمرت بولاية أحد مع ولاية علي من بعدك ليحبطن عملك ). وانظر البرهان (4/83 وتفسير الصافي4/328).

كل الرسل بعثوا بولاية علي

وفي قوله تعالى ] وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون [ . جاء في تفسير العياشي (3/134) : (ما بعث الله نبياً قط إلا بولايتنا والبراءة من أعدائنا) ، وفي أصول الكافي (1/437) (ولا يتنا ولاية الله التي لم يبعث نبياً قط إلا بها).

المقصود بالشرك بالله في القرآن الشرك في الولاية !!!!1 

ولقد صرح صاحب مرآة الأنوار (202) فقال: (إن الأخبار متضافرة في تأويل الشرك بالله الشرك بعبادته بالشرك في الولاية والإمامة، أي يشرك مع الإمام من ليس من أهل الإمامة، وأن يتخذ مع ولاية آل محمد رضي الله عنهم (أي : الأئمة الاثنا عشر ) ولاية غيرهم ).

العبادة بدون الإقرار بالولاية لا تنفع صاحبها وهو من أهل النار

في بحار الأنوار (27/169) زعموا أن الله قال لنبيه : (يا محمد لو أن عبداً يعبدني حتى ينقطع ويصير كالشن البالي ثم أتاني جاحداً لولايتهم ما أسكنته جنتي ولا أظللته تحت عرشي ) .


قال المجلسي « إعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل أنهم مخلدون في النار» (بحار الأنوار23/390).

نهر دجلة  ونهر بلخ كافران !!!!1  
 
كتاب كامل الزيارات صفحة47.. عن أبي عبدالله عليه السلام قال :  "  نَهران مؤمنان ونهران كافران نَهران كافران نهر بَلْخ ودِجْلَة والمؤمنان نِيل مصر والفُرات فحَنّكوا أولادَكم بماءِ الفُرات "

لفتة أخيرة
 قد يقول قائل إن هذه الأقوال ضعيفة ونحن لا نؤمن بها
فأقول له : بل هي صميم اعتقادكم ومر بنا أنها
من أقوال آيات العلماء والحجج المراجع ... وليست بأقوال أفراد الناس
 بل أن الأخبار مستفيضة ! والأحاديث متواترة ! فلا سبيل لردها

ثم لو سلمنا لكم أنها مكذوبة - ولا نسلم - فلماذا لا تشطبونها وتلغونها من كتبكم
فما معنى السكوت حيئنذ !! ـ

وترك علمائكم لها الأعوام تلو الأعوام دون حتى تعليق بخطئها يدل أنهم يقبلون بها
وأنها عقيدة عندهم يؤمنون بها 
وإلا أين الأمانة ومسؤولية العلم والدعوة والنصح والتبيين للناس
بالسكوت عن الأخطاء الفادحة ؟!ـ
وأي تضليل للناس وتخريب لأديانهم بتركها بينهم مبثوثة 
فهي إما أنها حق مقبول  ، أو أنها باطل مسكوت عنه
وكلا الأمرين شر وأي شر
والله يتولانا وإياكم برعايته ويهدينا سبل الرشاد

أبو أنس الحربي
مشرف موقع طريق الدعوة




 
 
 
 
al7waar@yahoogroups.com للمشاركة أرسل إلى هذا العنوان فقط
al7waar-subscribe@yahoogroups.com للاشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة إلى
al7waar-owner@yahoogroups.com للاقتراحات والشكاوي والاستفسار
هذه المجموعة مخصصة للدعوة إلى الله والحوار الأخوي بين الأديان والمذاهب
نشترط فقط
الأدب والدليل
{وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} (33) سورة فصلت
 

 
 



--
للمشاركة والرد على الموضوع
أرسل فقط إلى العنوان التالي
       
al7waar@yahoogroups.com

هذه المجموعة مخصصة للدعوة إلى الله
والحوار الأخوي بين الأديان والمذاهب
نشترط فقط الأدب والدليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق